التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:29 م , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: مصر ترسل رسالة سلام للعالم

وجَّه محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف وخطيب الجمعة اليوم من مسجد السلام بشرم الشيخ، عددًا من الرسائل في خطبته.


وقال جمعة إن مصر ترسل رسالة سلام للعالم بأسره، مفادها أن الدين الإسلامي هو دين الرحمة والإنسانية، ودين العدل والتسامح، لافتًا إلى أن الجماعات التي ترتكب أعمال إرهابية "محسوبة ظلمًا على الإسلام".


وأضاف جمعة: "مع انطلاق المؤتمر الاقتصادي، مصر تقول للجميع نحن نجتمع للبناء والتنمية والاستثمار الحقيقي الصادق"، مؤكدًا أنه على يقين بأن العد التنازي لنهاية الإرهاب الذي يضرب المنطقة بدأ، مستشهدًا بقوله تعالى: "ولا تحسبن الله غافلاً عمَّا يعمل الظالمون"، مشددًا على أن الشعب المصري يقف بجانب قواته المسلحة لتخليص العالم كله من "هذه الجماعات الضالة".


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، أدَّوا الصلاة بمسجد السلام، قبل ساعات من بدأ فعاليات مؤتمر دعم الاقتصاد المصري.


وانطلق صباح الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.