التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:13 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة يقيل وكيل الوزارة بالشرقية لمخالفة تعليماته

أصدر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  الدكتور صلاح هلال، قراراً بإقالة وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية المهندس جمال محمود عزب، لمخالفته التعليمات الخاصة بالمرور اليومي على الحقول والتواصل مع المزارعين بشكل مباشر.

وفي أول اختبار لتنفيذ تكليفات الوزير، رصد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة أثناء زيارته المفاجئة لمحافظة الشرقية، تقاعس وكيل الوزارة عن تنفيذ تلك التكليفات ومخالفة التعليمات، وهو الأمر الذي تم رفعه بشكل عاجل على وزير الزراعة، الذي كان رده حاسماً على الفور قائلاً: "شكراً"، حيث كلف الجهاز المعاون له في الوزارة بتكليف المهندس صادق حسين صادق بالقيام بأعمال وكيل وزارة الزراعة بالشرقية.

وشدد الوزير على ضرورة تنفيذ تعليماته بشكل واضح وأنه لن يتهاون في ذلك، وعلى استعداد لتكرار كلمة "شكراً" مئات المرات، موضحاً عبارة قصيرة وأكثر تعبيراً للرد على كل من يحاول التلاعب بمقدرات الفلاح وتعطيل مصالحه.

وكلف هلال رئيس قطاع الخدمات باستمرار حملاته وزياراته المفاجئة على المحافظات لمتابعة تنفيذ التكليفات وإبلاغه بها أول بأول خلال فترة مشاركته في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، وذلك للتأكد من أن مصالح الفلاح تسير وفقاً لما يرضى به الفلاح، وانه سيظل يعمل من أجله ولن يحيد عن خدمته والتيسير عليه.

وتعود أحداث الواقعة حينما أصدر هلال تكليفات مباشرة لكافة وكلاء الوزارة ومديري المديريات بالمحافظات بالتواجد في مكاتبهم في تمام الساعة الثامنة صباحاً، والمغادرة إلى الحقول بعد ساعة واحدة للتواصل مع المزارعين والتواجد بينهم في الحقول بشكل يومي، والمرور على الجمعيات الزراعية التابعة للمحافظة والتوقيع في دفاتر الزيارات بها، وإتاحة وسائل الاتصال الخاصة بهم أمام المزارعين، للوقوف على طبيعة المشكلات التي تواجه المزارعين والتيسير عليهم.