التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:35 ص , بتوقيت القاهرة

البدوي: الإخوان سيعودون بعد 10 سنوات

قال رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، إن الحزب يغلب مصلحة الوطن على مصلحته الحزبية، مؤكدا وقوفه مع الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي في ما أسماه بـ "حالة الحرب"، كما أكد أن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية، ولن يقاطعها لأن مقاطعة الانتخابات في الوقت الحالي تعني عدم تغليب مصلحة الوطن .


جاء ذلك خلال لقائه بمرشحي البرلمان بمحافظة كفرالشيخ، خلال زيارته للمحافظة التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.


وأوضح البدوي أن "حزب الوفد من الأحزاب القوية في مصر، ولا يوجد حزب ينافسنا على الساحة"، مشيرا إلى أن الأحزاب كانت أمامها فرصة لعدم وجود فراغ سياسي، خاصة وأن جماعة الإخوان في أي وقت من الممكن أن تستغل الفرصة، قائلا: "من يظن أن الإخوان قد تبخروا في مصر فهو واهم وسيعودون خلال 10سنوات إذا حدث فراغ سياسي". 


وتابع البدوي، "نحن نعاني من تراجع الديمقراطية بالنسبة للأحزاب ولا توجد جملة سياسية في مصر إلاّ والوفد من بينها"، مشيرا إلى أنه يجوب كافة محافظات مصر لمساندة المرشحين ودعمهم .


وأوضح رئيس حزب الوفد، أن هناك قصورا فى عملية التنظيم داخل الحزب، ولابد من معالجتها، مؤكداً على تخصيص  أعضاء من الهيئة العليا للحزب بالقاهرة للتواصل مع المحافظات، ونوه البدوي إلى إنشاء غرف عمليات ولجان متابعة للتنسيق مع المرشحين، مشيراً إلى أن صحيفة الوفد ستتبنى التغطية الصحفية للمرشحين وتعرض رؤاهم ووجهة نظرهم فى القضايا القومية. 


 من جانبه، قال محمد عبد العليم داوود ،وكيل مجلس الشعب السابق والنائب السابق عن دائرة "فوه، مطوبس، دسوق"، إننا فى معركة ولابد من خوضها للصالح العام وللمصلحة الوطنية، مشيرا إلى أنه طلب هو وطارق السباع إعفاءهما من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ولكن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، رفض ذلك، مؤكداً أن الحزب نال مقاعد برلمانية في عهد البدوي لم ينلها إلا فى أيام فؤاد سراج الدين باشا.