التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:36 م , بتوقيت القاهرة

حوت يهاجم قارب في المكسيك ويقتل سائحة كندية

لقت سائحة كندية حتفها وأصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة، بعد أن هاجم حوت رمادي القارب الذي كانوا يستقلونه واصطدم بأحد جانبيه.


وقال النائب العام المكسيكي المختص بشؤون حماية البيئة، إن 9 سياح كانوا على متن القارب متجهين للقيام بجولة غطس، عندما وقع الحادث في مكان قريب من الشاطئ، واصفا القارب بأنه كان من النوع الضعيف.


وأشارت شبكة سي بي إس الإخبارية الأمريكية، إلى أن اصطدام الحوت بالقارب أدى إلى سقوط الضحية في المياه، وبعد أن تمكن أحد أفراد طاقم القارب وأحد الركاب من انتشالها مرة أخرى، تم نقلها إلى المركز الطبي بمنتجع "كابو سان لوكاس" بولاية باخا كاليفورنيا سور، بواسطة البحرية المكسيكية، لكنها توفت خلال تلقيها العلاج.


لم يكون ظهور أحد الحيتان إلى سطح المياه أمرا متوقعا، لكن الشواطئ المكسيكية شهدت مثل هذا الحادث من قبل، حيث تتقدم الحيتان إلى سواحل البحيرات في فصل الشتاء خلال موسم التزاوج، وعادة ما تطالب السلطات في هذه الفترة القوارب بالابتعاد عن أماكن مراقبة الحيتان، لكن هذه التحذيرات لم توجه لمنطقة كابو سان لوكاس من قبل.


في شهر يناير من العام الماضر اصطدم أحد الحيتان من فصيلة "الحوت الأحدب" بقارب على أحد سواحل باخا كاليفورنيا، وتسبب في إصابة سائح أمريكي وثلاثة أشخاص آخرين كانوا على متن القارب.