التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

عمر البشير: السودان اتخذ التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب

أمر الرئيس السوداني، عمر البشير، وزارة الإرشاد والأوقاف، والمنظمات الفاعلة في مجال الدعوة في الخرطوم، أمس الخميس، إلى مكافحة الأخطار الفكرية والإرهاب، والتصدي "لكل الشرور التي تهدد البلاد والأمة الإسلامية جمعاء".


وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية بأن البشير، عقب لقائه رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتي، محمد مطر الكعبي، الذي يزور الخرطوم، قال إن حكومته وضعت التدابير والاحتياطات التي تكافح الإرهاب، دون توضيح ماهية هذه التدابير.


وقال وزير الدولة بالإرشاد والأوقاف السوداني، محمد مصطفى الياقوت، إن "السودان والإمارات يتعاونان من أجل الخير لكل الأمة الإسلامية"، وأشار إلى أن زيارة الكعبي البلاد تهدف إلى تفعيل العلاقات بين البلدين، ودعم التعاون البيني، وتبادل الخبرات في مجالات الدعوة والإرشاد.


وأوضح "الياقوت" أنهم أطلعوا رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات على أنشطة السودان في مكافحة الإرهاب، ودعم الوسطية الدينية والاعتدال الفكري.


وأشار "الكعبي" إلى أنه، خلال زيارته الخرطوم، تفقد مؤسسات السودان، وتعرف على الخبرات السودانية في المجالين الفكري والدعوي، وأعرب الوزير الإماراتي عن رغبة بلاده وتطلعها للمزيد من التعاون والتشاور وتبادل الخبرات في المجالات كافة مع السودان، بما يخدم المصلحة العامة للأمة الإسلامية.