التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ليبيا تخطط للاستثمار في مصر خلال عام

قال المستشار الإعلامي لرئيس المركز الإعلامي الليبي حميد صافي، إن ليبيا خلال عام واحد سيكون لها مساهمة فى المشروعات المصرية، لافتا إلى أنه يتم حاليا حصر الممتلكات الليبية لتقدير قيمتها وإعادة استخدامها بما ينفع الشعب الليبي.


وأضاف "صافي"، فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، اليوم الجمعة، أن الدولة الليبية تهدف إلى الاشتراك  في المشروعات المصرية بمشروعات استراتيجية كبرى، عكس التي أقيمت في عهد النظام السابق، والتي قامت على بعض الاعتبارات الخاصة، لافتا إلى أن الدولة الليبية تسعى للمساهمة بنفسها في مشروعات مصر الكبرى.


وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس المركز الإعلامي الليبي، أن ليبيا أصرت على المشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي، نظرا لما تمثله من أهمية كبرى في المنطقة والعالم، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات المصرية الليبية أكثر من نظيرتها مع الأسواق الآخرى.


ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، في الفترة من 13-15 مارس الجاري، بدعوة وجهها ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر، لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.