التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:47 م , بتوقيت القاهرة

داعش: هذا ما سيحدث للمسلمين حال سقوطنا

ادعى المتحدث الرسمي باسم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو محمد العدناني، أن الإيرانيين نجحوا في السيطرة على العراق، وإعلان بغداد عاصمة للإمبراطورية الشيعية، قائلا إن قوات التحالف الدولي تريد تسليم جميع بلاد المسلمين لمن يتبعون المذهب الشيعي، على حد تعبيره.


وأضاف العدناني، في تسجيل صوتي نشرته مؤسسة "الفرقان" للإنتاج الإعلامي التابعة لـ"داعش"، أن "الساسة العرب يساعدون الإيرانيين في تحقيق مخططاتهم"، وخص بالذكر رئيس وزراء العراق، حيدر العبادي، ووزير خارجيته، إبراهيم الجعفري، مشيرا إلى أن قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، هو من يقود المعركة في العراق. 


ولفت المتحدث باسم "داعش" إلى أنه حال سقوط "الدولة الإسلامية" فلا مكة للمسلمين ولا مدينة منورة، وأن الشيعة سوف ينبشون قبور الصحابة، وسوف يعيش أهل السنة عند الشيعة عبيدا، وتسبى نساؤهم، بحسب قوله.


كما دعا "العدناني" المسلمين في تركيا، والمسلمين من الأكراد، أن يسارعوا بالانضمام للتنظيم، وأن يدافعوا عن بلدهم، مشيرا إلى أن الحرب الدائرة الآن هي عقائدية لا قومية أو وطنية. 


يذكر أن الجيش العراقي يقود الآن معركة واسعة في العراق، بدعم من الميلشيات والعشائر، حيث نجح في استعادة السيطرة على أجزاء من محافظة صلاح الدين، كما طردت القوات الكردية اعناصر "داعش" من مدينة عين العرب "كوباني"، بعد اشتباكات استمرت 4 أشهر.