التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الإسكندرية: صورة "التاتو" ليست حقيقية ولم ألتحق بالجيش

?قال محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، إن صورته التي يظهر فيها وهو يقود دراجات شبابية، والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت جدلا كبيرا  على اعتبار انها علامة "تاتو" هى صورة حقيقية ولكنها عبارة عن رقم متسابق ومجرد حبر وليست "تاتو" كما تردد .


 


وأوضح المسيري أنه اعتاد المشاركة فى مسابقات عالمية فى الجرى والسباحة فى لندن وشرم الشيخ ودائما ما يفوز برغم تقدمه فى السن.



وحول الصور المتداولة له ولزوجته، قال المسيري، فى حواره مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" على فضائية (CBC)، إن الشكل لا علاقة له بالعمل والأهم هو المضمون، وكنت متوقع حدوث ذلك ولم أسمع عن هذا بل جاء من الأصدقاء، ولست أنا من نشر هذه الصور، وتم نشرها بحسن نية وبعدها تطور الأمر للسخرية، وكانت قبل وجودى فى منصب المحافظ ونفسي الثقافة تكون هى تقبل الأخرين".



وأشار المسيري إلى أنه عمل موظفا في شركات مصرية وأجنبية، وحياته مستقرة ماديا بشكل كبير، فضلا عن أنه لم يلتحق بالجيش لسفره فى بعثة إلى الخارج، قائلا"لو كانت الوظيفة جاءت لي من سنتين لقلت لا، وأنا قبلت لمساعدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس إبراهيم محلب، وليس لأفكر في من يجلس بجانبي".


 



أما بشأن صفاته الشخصية قال "أنا رجل شرقي جدا، ولدي 3 بنات، ومتأكد أن المرأة اللي معايا حسنة النية ولا نحاول السيطرة على مصر وأنا لا أخاف نهائيا، ونفسي أعمل حاجة، وفكرت لو منجحتش هعمل ايه.. هرجع لحياتي السابقة، وهو ما يجعلني أفعل ما أقدر عليه حتى أخر نفس لدي.. وياريت يكون عندي وقت ألعب رياضة، لأني كنت ألعبها صباحا ومساء".


وعن رؤيته للمحافظة ، أكد المسيري أنه أصدر قرارا بهدم 27 ألف عقار، لأن مهمته الأولى تطبيق القانون كما أن الإسكندرية أكبر بلد بها مخالفات.


جدير بالذكر أن المسيرى الرئيس التنفيذى لشركة أفيكو مصر إحدى أكبر الشركات فى شمال إفريقيا للزيوت والدهون والرئيس التنفيذى لشركة اكويتى فنتشرز, ومسئول الخدمات المصرفية المميزة لبنك أوف اميركا ونائب الرئيس والمدير العام لشركة جولدن ستايت فودز مصر.


وحصل على بكالوريوس فى إدارة الاعمال من جامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس, وعلى الماجستير فى إدارة الاعمال من جامعة الاسكندرية بالتعاون مع كلية جورج واشنطن وأكمل برنامج كلية كيلوج فى إدارة الاعمال فى جامعة شيكاجو الامريكية  وله خبرة  فى التجارة والصناعة وفى الكثير من المجالات محلياً وعالمياً وشارك فى الكثير من نشاطات المجتمع المدنى والحفاظ على البيئة وتم إختياره ضمن أفضل 40 مسئولا تنفيذيا شابا تحت سن 40.