التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:56 م , بتوقيت القاهرة

كاهن "القديس يوسف": استئناف العمل بمبنى الخدمات بعد توقف 5 سنوات

قال كاهن كنيسة القديس يوسف بشبرا الخيمة القس كارلس صبحي، إنهم حصلوا على قرار من محافظة القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر، لاستئناف أعمال البناء بمبنى خدمات القديس يوسف، وذلك بعد توقفه بسبب اعتراض بعض المتشددين.


وأضاف "صبحي"، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أنه بعد أن توقفت أعمال البناء طلبت المحافظة تغيير الرسوم الهندسية، وعندما فعلوا ذلك، حدثت مماطلة غير مفهومة -على حد قوله- لمدة 20 يوما، من المهندس المسؤول بالوحدة المحلية، وعندما طلبوا منه إعطاءهم التصريح باستئناف البناء، إلا أنهم حصلوا على الموافقة في النهاية، وقاموا حتى الآن ببناء ثلث المكان.


وأوضح كاهن كنيسة القديس يوسف، أن المحافظة طلبت منهم إنجاز العمل سريعا خوفا من عودة المتشددين مرة أخرى، حيث أكد أن الأمن يقوم بدروه في تأمين عمليات البناء.


يذكر أن مطرانية شبرا الخيمة، كانت قد حصلت منذ عام 2011 على ترخيص ببناء مبنى خدمات القديس يوسف، وأثناء بناءه قام عددا من المتشددين بمهاجمة عمال المباني أثناء بناءها وإطلاق عددا من الطلقات النارية، وتكرر هذا الفعل على مدار خمس سنوات، كلما شرعوا في البناء، وقدمت مطرانية شبرا الخيمة عدة استغاثات لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لإعادة بناءها.