التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 01:44 م , بتوقيت القاهرة

ملك البحرين: ندعم توجهات مصر نحو تشكيل قوة عربية موحدة

أعلن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اتفاقه مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشكيل قوة عربية موحدة لتعزيز أمن واستقرار الدول العربية، مشيرا إلي أن هذا الطرح يأتي ليرسخ الدور الريادي الكبير لمصر في نصرة قضايا الأمة العربية.


وأكد آل خليفة في تصريحات فور وصوله إلى شرم الشيخ، ونشرتها سفارة البحرين في القاهرة اليوم الخميس، أن حضوره إلى مصر جاء بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لـ"حضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) الذي أطلق الدعوة له منذ بضعة شهور الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وواصل المسيرة من بعده العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".


وشدد على دعم المملكة لمصر ومسيرتها التنموية وأنشطتها الاقتصاديه ومشاركتها في "الضراء والسراء"، مؤكدا حرصه على تعزيز العلاقات  مع مصر، قائلا "لقد حرصنا على أن يرافقنا في هذا المؤتمر وفداً اقتصادياً يمثل قطاع الأعمال والقطاع الخاص والمؤسسات المالية والمصرفية بهدف الالتقاء بنظرائهم في جمهورية مصر العربية، وبحث سبل تقوية الاستثمار والاستفادة من المشاريع المتاحة في مجالات السياحة والصناعة والإنشاء والخدمات المصرفية وغيرها تعزيزا للعلاقات الاقتصادية و التجارية الوثيقة بين بلدينا الشقيقين".


ووفق بيان للسفارة البحرينية بالقاهرة، أكد الملك البحريني أن المملكة تتذكر دائما  الدور الرائد لمصر في دعم البحرين منذ عشرينيات القرن الماضي، مشيرا إلى مساهمة مثقفيها وعلمائها وخبرائها حاليا في المجالات القانونية والثقافية والاقتصادية، فضلا عن التعليم والصحة والخدمات بالمملكة.


وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، قد وصل ظهر اليوم إلى مطار شرم الشيخ، ليترأس وفد مملكة البحرين بأعمال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري.. مصر المستقبل"، الذي يفتتح في مدينة شرم الشيخ يوم غد الجمعة.


وكان في مقدمة مستقبلي الملك البحريني لدى وصوله مطار شرم الشيخ الدولي رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب وأشرف سلمان وزير الاستثمار المصري، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وسفير مملكة البحرين الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة.