التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:42 م , بتوقيت القاهرة

الهنيدي: ننتظر رد "العليا للانتخابات" على موقف المتخلفين عن التجنيد

قال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية إن لجنة تقسيم الدوائر الانتخابية تلقت عددا من المقترحات التي تطالب بالسماح للمتخلفين عن التجنيد بالترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتا إلى أنه إحالة تلك المقترحات للجنة العليا للانتخابات لتحديد موقفها من هذه المطالب.


وأوضح الهنيدي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، عقب اجتماع اللجنة، أنه بناء على القرار الذي ستتتخذه اللجنة العليا سيتم تحديد موقف المتخلفين من التجنيد، لافتا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هي الملزمة بتطبيق القوانيين الصادرة عن اللجنة.


وأضاف أن لجنة تقسيم الدوائر الانتخابية وضعت 3 سيناريوهات لتعديل القوانين المتعلقة بانتخابات مجلس النواب، مؤكد التزام اللجنة بإجراء التعديلات المطلوبة.


وأوضح الهنيدي في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، أن السيناريوهات الثلاث تتضمن سيناريو خاص بتقسيم الدوائر وآخر يتعلق بقانون مجلس النواب والسيناريو الأخير خاص بالفروق النسبية لعدد المقاعد وأضاف أن اللجنة ستدرس كل سيناريو على حده حتى تتوصل لافضل الطرق لاعداد القوانيين الجديدة، مؤكدا أن اللجنة تدرس تحديد الفروق النسبية للدوائر الانتخابية من 5 إلى 20% وذلك تماشيا مع أحكام الدستور.