التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

متهم بقضية كرداسة: لا يجوز حرق كنائس المسيحيين

سمحت هيئة محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، والتي تنظر الجلسة الرابعة لقضية حرق كنيسة كرداسة، اليوم الخميس، للمتهم في القضية، محمود رفاعي، بالخروج من القفص للحديث مع المحكمة بناءً على طلب دفاعه.


وأكد رفاعي أن تواجده بمكان الواقعة يعود لكونه يعمل بأحد المحال المجاورة للكنيسة، مشيرا إلى أنه لم يكن يعلم أن ذلك المبنى المجاور له كان "كنيسة".


وأجاب المتهم على تساؤل المحكمة له المستند على كونه مدرس أزهري حول جواز حرق كنائس المسيحيين، بأنه لا يجوز المساس بالمسيحيين ولو بكلمة، في حين رد القاضي عليه، قائلا: "بارك الله فيك يا مولانا".


وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وعبدالرحمن صفوت الحسيني، نظرت اليوم الخميس، بحضور وكيل نيابة كرداسة، محمد علي، رابع جلسات محاكمة 73 إخوانيا متهمين في حرق كنيسة كرداسة.


ويواجه المتهمون بحريق كنيسة كرداسة، تهما بارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع في القتل، علاوة على إضرام النيران عمدا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.