التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:56 ص , بتوقيت القاهرة

عدوي: "من أجل مستشفيات نظيفة" تدعم المنظومة الصحية

افتتح وزير الصحة، عادل عدوي، المرحلة الأولى من حملة نظافة المستشفيات والتي تمت تحت  شعار "من أجل مستشفيات نظيفة"، يرافقه كل من نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء إبراهيم نصر، والفنان محمد صبحي والشيخ خالد الجندي، والأب بطرس دانيال والفنانة نهال عنبر.


وتفقد عدوي جناح العمليات الكبرى بمستشفى المنيرة العام الذي تكلف 4 ملايين جنيه ويتكون من 4 غرف عمليات تستقبل المرضى بالمجان، وتوجه الوزير بالشكر للسادة القائمين على المشروعن مشددا على دور المجتمع المدني في دعم تطوير المنظومة الطبية بمصر، مؤكدا أن إعلانه عن الحملة كان يحمل اعترافا بوجود خلل في المنظومة الصحية.


وأضاف وزير الصحة أن الحملة مستمرة وأن ما تم إنجازه في الفترة الماضية هو خطوة على الطريق وأن الحملة ستمتد إلى المناطق الفقيرة والعشوائية والمناطق الأكثر احتياجا، وأنها ستمتد إلى جميع محافظات الجمهورية والمناطق النائية.


من جانبه، طالب الفنان محمد صبحي السادة المحافظين بإزالة التعديات الواقعة على المستشفيات وأسواق الباعة الجائلين التي تشوه المظهر الحضاري للمستشفيات، كما أكد لوزير الصحة استعداد ممثلي المجتمع المدني لتقديم كل الدعم لمستشفيات الدولة إيمانا منهم بأهمية الدور الإنساني للمنظومة الصحية.


وجدير بالذكر، أن المرحلة الأولى شملت تطوير 21 مستشفى، منها 16 مستشفى بالقاهرة والجيزة، و5 مستشفيات بالغربية والشرقية، وشملت أعمال التطوير والنظافة تجديد الأسرة وفرشها، صيانة المرافق والحمامات، ودهان الحوائط والواجهات، وأعمال التشجير والترميم، وغسل الأرضيات وتطهيرها، تدريب العاملين على التخلص الآمن من النفايات الطبية، كذلك مراعاة وضع سلال مخصصة للقمامة والمهملات.