التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:03 م , بتوقيت القاهرة

الراجحي: السعودية الأكثر تمثيلا في المؤتمر الاقتصادي

أعلن الشيخ محمد عبدالله الراجحي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال ورئيس وفد الجمعية المشارك بالمؤتمر الاقتصادي، إن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ سيكون مصدرا للخير والرخاء للشعب المصري.

وأكد أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول التي تهتم بالاستثمار في السوق المصرية، حيث يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 مليارات دولار، كما أن حجم الاستثمارات الكلية يصل إلى 25 مليار دولار منها 6 مليارات دولار رأسمال مصدر بالنسبة لـ 3300 مؤسسة بالفعل في مصر.

وذكر أن الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد السعودي سيترأس وفد بلاده إلى مؤتمر شرم الشيخ غدا "الجمعة"، وسيرافقه وزير المالية وسفير خادم الحرمين الشريفين السفير أحمد القطان والملحق التجاري محمد الحيزان بالإضافة إلى الوفد المرافق لهم.

من جانبه، قال سلطان الدويش نائب مجلس إدارة الجمعية، إن السعودية من منظمي المؤتمر بالتعاون مع الحكومة المصرية، كما أن الوفد السعودي هو أكبر الوفود التي سوف تحضر المؤتمر الاقتصادي بما يمثل 20% من إجمالي عدد الحاضرين، لافتاً إلى أن هذه الشركات تمثل معظم القطاعات التي ستركز عليها الحكومة المصرية في عرض الفرص الاستثمارية ومنها القطاع الصناعي والزراعي والتجاري والطاقة والاتصالات.

وصرح "درويش" بأن المؤتمر يستهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر وإزالة العقبات التي تعرقل العملية الاستثمارية في مصر وعرض الصيغه النهائية لقانون الاستثمار هذا بخلاف عرض الفرص الاستثمارية بالقطاعات المختلفة.