التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:09 ص , بتوقيت القاهرة

"لجنة المصالحات" تنهي خصومة ثأرية في جرجا

أنهت لجنة المصالحات بالأزهر الشريف، برئاسة وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، ثالث خصومة ثأرية فى أقل من ثلاثة أشهر بمحافظة سوهاج، بقرية كوم أشكيلو بمركز جرجا، بين عبدالباسط عبدالشافي عبداللطيف آل جودة وإخوته، وبين عائلة عز العرب محمد آل عبد الرحيم وأولاده.


وفي كلمته التي ألقاها، أكد الدكتور شومان، أن الأزهر يقدر الجهود التي تقوم بها العائلات في صعيد مصر من أجل إنهاء الخصومات والسعي لاستقرار البلاد، ووقف أسوأ عادة تتوارثها الأجيال في مصر وهي عادة الثأر ،التي تقف عائقا كبيرا أمام جهود التنمية في الصعيد.


وطالب وكيل الأزهر، وسائل الإعلام، بدعم الجهود التي يقوم بها الأزهر في مجال المصالحات، والاهتمام بذلك الدور الذي يحقق نجاحا تلو الآخر، مشيرا إلى أهمية هذا الدور الذي يمكن من خلاله توصيل رسالة للعالم أجمع تؤكد استقرار مصر.


وجدد "شومان"، تأكيده أن القوة في العفو وليست في حمل السلاح والقتل، موجها الدعوة إلى جميع المتخاصمين إلى الاحتكام لكتاب الله وغلق باب الشيطان والفتن، موجها الشكر لرجال الأمن وشرفاء العائلات الذين يعملون ليل نهار لإتمام المصالحات، بالتعاون مع الأزهر الشريف، من أجل جمع الفرقاء على كلمة الله.


جدير بالذكر، أن لجنة المصالحات بالأزهر قد أنهت خلال الفترة الأخيرة عددا من المصالحات، بين عدد من العائلات في برديس وشطورة بسوهاج، بالإضافة إلى الصلح الكبير بين عائلتي الدابودية والهلاليل بأسوان، وكذلك المصالحة بين عائلتين بشبين القناطر بالقليوبية.