التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

مصدر عسكري ينفي اختطاف "ولاية سيناء" لأحد لواءات الجيش

ادعت عدد من الحسابات والصفحات، التابعة لعناصر تنظيم بيت المقدس، أو كما يطلقون على أنفسهم "ولاية سيناء "، بمواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، اختطاف لواء بالقوات المسلحة، في شمال سيناء، اليوم الخميس.

وقال أحد أنصار "ولاية سيناء" يدعى أبو عبيدة المصري، عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن هناك أنباء تفيد بأن عناصر "ولاية سيناء"، اختطفوا اليوم اللواء محمود الجميلي، أثناء تواجده بأحد الشاليهات بشارع ساحل البحر بمدينة العريش.

ومن جانبه، أكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن الأجهزة الأمنية، لم تتلق أي إخطارات بشأن اختطاف اللواء المذكور، كما أن قيادات القوات المسلحة بشمال سيناء، لم تتلق أي معلومات حول هذا الأمر، مشيرا إلى أن الخبر يندرج تحت جملة الشائعات، التي يطلقها تنظيم "أنصار بيت المقدس"، بين الحين والآخر، لإثبات تواجدهم على أرض سيناء، بعد الانتكاسات، والحصار الرهيب الذي يتعرضون له على يد قوات الجيش.

فيما نفى مصدر عسكري ما تردد من أنباء حول قيام عناصر أنصار بيت المقدس باختطاف لواء بالقوات المسلحة، قائلا: كل اللواءات المتواجدين في الخدمة بخير ولم يمسسهم أحد بشر، لافتا إلى أن أنصار بيت المقدس لا تجرؤ على الاقتراب من عناصر الجيش.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أنه لو يملك عناصر بيت المقدس أو ولاية سيناء أو أي فصيل متطرف مسلح ذرة من الشجاعة لقام بمواجهة الجيش، لكن كل أعمالهم وعملياتهم التخريبية تتسم بالخسة وعدم الشرف لأنها دائما تعتمد على مبدأ عدم المواجهة.

جدير بالذكر أن عددا من الحسابات الخاصة بتنظيم ولاية سيناء أعلن اليوم الخميس، على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتوتير عن قيامهم باختطاف لواء بالقوات المسلحة بجنوب مدينة رفح الحدودية.