التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:57 ص , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية المشتركة تدخل حي القادسية وسط تكريت بصلاح الدين

واصلت القوات العراقية المشتركة، اليوم الخميس، عملية تحرير تكريت التي دخلتها من المناطق الشمالية والغربية والجنوبية ووصلت إلى حي القادسية وسط تكريت حيث تدور اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فيما رفعت القوات الأمنية العراقية مدعومة بقوات "الحشد الشعبي" الشيعية العلم العراقي فوق مبنى مديرية شرطة تكريت.


وأظهرت صور مباشرة عرضتها قناة "العراقية" الرسمية ظهر اليوم الخميس سحب دخان تتصاعد نتيجة قصف مواقع التنظيم بحي القادسية بمدينة تكريت، ويسمع بين حين وآخر صوت إطلاق نار من أسلحة ثقيلة بالحي، فيما تتحرك مركبات عسكرية وقوات عراقية إلى داخل الحي.


وقال مصدر أمني بصلاح الدين إن القوات المشتركة سيطرت على غالبية أحياء المدينة.. مشيرا إلى مقتل 70 من مسلحي داعش خلال العمليات العسكرية لتطهير قضاء تكريت خلال اليومين الماضيين.


وأشار إلى أن طيران الجيش العراقي قصف عددا من مواقع داعش واستهدف قناصة من التنظيم، وتم قتل اثنين من قيادات داعش في تكريت، وأن القوات سيطرت على أحياء الديوم والهياكل والصناعي بالمدينة.


يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي ترأس اجتماعا مع القيادات الأمنية في سامراء لمتابعة العمليات العسكرية لتحرير ناحية العلم والدور ومدينة تكريت من سيطرة "داعش"، والتي بدأتها القوات العراقية بمشاركة الجيش والشرطة و"الحشد الشعبي" ومسلحي العشائر تحت شعار "لبيك يارسول الله" يوم أول مارس2015. 


وتمكنت من تحرير ناحية الدور والبوعجيل والعلم والعديد من المناطق المحيطة بها، وضيقت الخناق على مسلحي التنظيم في تكريت وسيطرت على طرق الإمداد للتنظيم وتقوم بتطهير الطرق من العبوات الناسفة، ما منع التنظيم من شن هجمات وأصبح بوضعية الدفاع.


 وتستكمل القوات المشتركة تطهير مدينة تكريت من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة ومسلحي التنظيم والقناصة لاسيما وسط المدينة والجهة الشرقية لنهر دجلة.