التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:58 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة يطالب المواطنين بالتأكد من تراخيص البناء قبل شراء وحدات سكنية

 طالب محافظ الجيز، خالد زكريا، المواطنين بالتوجه إلى الأحياء المختصة قبل شراء أو تأجير وحدة سكنية، والتأكد مما إذا كانت تقام بتراخيص أم لا، لافتا إلى أنه سيتم بشكل يومي تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للعقارات المخالفة لقانون البناء.


وأكد زكريا، في بيان اليوم الخميس، أن كافة الإزالات تتم على عقارات خالية من السكان، وبعد التأكد من عدم تنفيذ مواصفات البناء المعتمدة عن طريق لجان مشكلة لهذا الغرض  وبعد عمل الدراسات الأمنية


وأوضح  أنه تم وضع ملصقات على البوابات الأربعة بمنطقة هضبة الأهرام لتحذير المواطنين قبل الإقدام على شراء وحدة سكنية بالمنطقة، بالتوجه إلى حي الهرم للتأكد من وجود ترخيص للعقار، وما إذا كان صادرا له قرار إزالة من عدمه، حفاظا على أموالهم.


جدير بالذكر أن تحذيرات زكريا جاءت عقب تلقيه تقريرا من نائبه اللواء علاء الهراس بنتيجة الحملات خلال اليومين الماضيين بمنطقة هضبة الأهرام وشارع المجزر الآلي في الهرم لعقارات وأدوار تم بناؤها بدون ترخيص، متجاوزة للاشتراطات الخاصة بهذه المنطقة، والتي تنص بعدم تجاوز أي مبنى 4 أدوار بخلاف الأرضي والبدروم.


ومن جانبه، قال الهراس إنه تم وضع برنامج زمني لتلك الإزالات، وإنه لا تهاون في تطبيق القانون واستصدار التراخيص اللازمة قبل الشروع في أي بناء والالتزام بالتراخيص الصادرة وعدم تجاوزها.