التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

لمرض رئيس الدائرة.. تأجيل محاكمة نجلي مبارك

تصوير: محسن نبيل


قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، صباح اليوم الخميس، تأجيل محاكمة علاء وجمال، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة"، إلى يوم 16 أبريل، بعد تغيب رئيس المحكمة المستشار عبدالعزيز أبو عيانة.



وقال عضو اليمين بهيئة المحكمة المستشار حسن أبو راية، إن القضية أجلت للشهر المقبل نظرا لأن رئيس المحكمة مريض.

 

وأمرت المحكمة في جلستها المنعقدة، اليوم الخميس، ممثلي النيابة العامة بإعلان شاهد الإثبات الأول، ماهر أحمد صلاح الدين  بالحضور، وسماع مرافعتها لمناقشته في القضية.

 

كما صرحت المحكمة لممثلي المدعين بالحق المدني بالحصول على صور من مذاكرات الدفاع خلال الجلسات، وإطلاعهم على الصورة الرسمية للمذكرة التي أرسلها البنك المركزي، والمتهم فيها علاء وجمال و7 آخرين، بارتكاب مخالفات في عملية بيع البنك الوطني المصري.



صدر القرار برئاسة المستشار حسن أبو راية، وعضوية المستشارين هشام الشريف، وأيمن ابو العلا. وكان جمال وعلاء مبارك قد حضرا إلى قاعة المحكمة، اليوم الخميس، وهما يرتديان زيا مدنيا "بدلة" وأودعا قفص الاتهام الزجاجي.

وطلب ممثل النيابة العامة في بداية الجلسة، التمسك بسماع شاهد الإثبات الأول، وقد قرر رئيس المحكمة رفع الجلسة بعد بدأها بخمس دقائق لإصدار القرار.


كانت النيابة العامة قد نسبت إلى جمال مبارك، اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع 7موظفين عموميين، في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم.

كما أسندت النيابة لعلاء مبارك اشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة، في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية، مقدراها 12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها، من خلال شرائه أسهم البنك الوطني بناء على المعلومات الجوهرية التي حصل عليها من باقي المتهمين.