التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

القوى الصوفية: هدم "داعش" للأضرحة هوس وجنون

وصف اتحاد القوى الصوفية هدم الأضرحة التي يقوم بها تنظيم "داعش" بالهوس والجنون، مؤكدا أن المناظرة مع التنظيم فاشلة لأنهم جاهلون، واصفا إياهم بـ"خوارج العصر"، وما يفعلونه يعكس مخططا للتفتيت الثقافي والحضاري.


وقال أمين عام الاتحاد، عبد الله الناصر، فى بيان اليوم الخميس، إنه لا يوجد في الأساس داخل الشريعة الإسلامية ما يمنع إقامة الأضرحة، بعكس ما تتشدق به "داعش" التي ذبحت المسلمين والمسيحيين، وحجتهم أن إقامة الأضرحه تخالف الشريعة الإسلامية ساذجة، مشددا على أن "داعش" لا تمت للإسلام من قريب أو من بعيد، ولكنها صُنعت داخل عمق المجتمع العربي فقط لتقطيع نسيج هذه المجتمعات لتفقد هويتها.


وأضاف الناصر أن التكفيريين يستخدمون أدلة من القرآن والسنة ويحرفون في معانيها، موضحا أن الإسلام لا يعكر صفو أو سلام أي إنسان أو مجتمع، وأن القوانين المصرية منذ عام 1971 لا تخالف الشريعة الإسلامية عكس ما يدعي هؤلاء التكفيريين.


وأوضح أن الجماعات التكفيرية تسعى للسلطوية واعتبار رعاياها عبيدا لها، ولتحقيق هذا الأمر يستخدمون فكرة التكفير التي تؤدي للتطهير عبر القتل.


يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هدم المئات من الأضرحة التى يوجد بها الأنبياء وأهل البيت النبوي والصحابة والتابعين، بحجة أن إقامتها مخالف للشريعة الإسلامية، وكانت الأضرحة الصوفية الأكثر حظا من هذا التدمير.