التوقيت الأحد، 16 مايو 2021
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

صور| كيف انفجرت قنبلة سرس الليان وقتلت الإرهابي

لقي مندوب بشركة بوتجاسكو حتفه، اليوم الخميس، حين حاول زرع قنبلة بجوار محول كهرباء أمام مطاحن سرس الليان بالمنوفية، متأثرا بإصابتة الناتجة عن انفجار القنبلة عن طريق الخطأ. كما ألقت قوات الشرطة على شريك له في الجريمة، بعد تبادل لإطلاق النيران معه.




حدث ذلك في الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس. وسمع أهالي مدينة سرس الليان دوي انفجار، من ناحية محول كهرباء على طريق "سكة القناطر" المتاخم للمطحن بمدينة سرس الليان،  وحين وصلت قوات الشرطة إلى هناك عثرت على دراجة نارية يعلوها "كرتونة"، وجثة لشخص بجوارها.


 


كما انتقل إلى مكان الحادث مدير أمن المنوفية، اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية، وقوة من إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وتبين انفجار قنبلة محلية الصنع بأحد الإرهابيين حال شروعه في زرعها لتفجير محول الكهرباء. وعثر بالكرتونة المحملة على الدراجة النارية على قنبلة محلية الصنع، عبارة عن ماسورة طولها حوالى 50سم، بها مفجر ومتصلة بشريحة مصدر طاقة، وتم التعامل معها وتفكيكها.


 تبين أن الجثة لشخص يدعى "أحمد.ع"- 38 سنة، مندوب بشركة بوتجاسكو،  ومقيم بقرية فيشا الكبرى التابعة لمركز منوف- وتم تمشيط المنطقة وتبين عدم وجود ثمة أجسام أخرى، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.



فيما قال مصدر أمني لـ"دوت مصر"، إن قوات الشرطة من مباحث مركز سرس الليان نجحت فى القبض على شخص كان يرافق القتيل، أثناء زرعه القنبلة بعد تبادل ?طلاق النيران بين الطرفين، ما أدى إلى إصابته بجرح قطعي بالرأس وكسر بالقدمين والساقين، وتبين أن اسمه "أحمد.ح" - 27 عاما.


 


وجرى القبض على المتهم، بعد أن اشتبه رجال المباحث فيه، فأطلق عليهم أعيرة نارية من مسدس كان بحوزته، وبعد القبض عليه متأثرا بإصابته، تم نقله إلى مستشفى سرس الليان المركزي، وسط حراسة أمنية مشددة.