التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

ملك الأردن يلتقي رئيس وزراء المغرب

التقى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، أمس الأربعاء، على هامش زيارته المغرب، رئيس الحكومة المغربية، عبدالإله بنكيران، ورئيس مجلس النواب المغربي، رشيد العلمي، لاستعراض آفاق التعاون الثنائي في شتى الميادين، وأوجه دعمها وتعزيزها.


الملك عبدالله الثاني أكد، خلال لقائه مع رئيس الوزراء المغربي، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، حرص بلاده على توطيد علاقات التعاون بين المملكتين، وأهمية تفعيل عمل اللجنة الأردنية المغربية المشتركة العليا تحقيقا لمصالح البلدين.


ومن جانبه، أعرب بنكيران، خلال اللقاء، عن حرص بلاده على توثيق العلاقات مع الأردن في شتى المجالات، بالاستناد إلى رؤى قائدي البلدين اللذين يرتبطان بعلاقات أخوية وثيقة.


وبحث الملك عبدالله الثاني مع رئيس مجلس النواب المغربي سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين، خصوصا في المجالات البرلمانية والتشريعية، مشددا في الوقت ذاته على أهمية تبادل الخبرات في مجالات التشريع بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، خصوصا فيما يتصل بتطوير عمل الأحزاب وتعزيز مفهوم اللامركزية وتطوير القدرات على المستوى المحلي.


وبدوره، عبر العلمي عن تقديره لمواقف الملك عبدالله الثاني، وجهوده الموصولة لخدمة القضايا العربية والإسلامية والنهوض بالأردن، ومسيرة الإصلاح الشامل فيه، ومساعيه المستمرة لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، معربا عن اعتزازه بمستوى العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، التي تصب دائما في خدمة المصالح المشتركة للشعبين.