التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:58 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحفيين": مد تصويت انتخابات التجديد إذا اقتضى الأمر

اجتمعت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، برئاسة وكيل النقابة، جمال عبد الرحيم، مساء اليوم الأربعاء، بعدد من أعضاء الجمعية العمومية، وأغلب المرشحين لعضوية المجلس، ومنصب نقيب الصحفيين.

وقالت النقابة، في بيان لها عقب الاجتماع، إنه سيتم توسيع خيمة الانتخابات طولاً وعرضاً، بحيث لايقل عرضها على عشرة أمتار، ويعدل مكان التسجيل، بحيث يكون في مقدمة الجهة يمينا، كما سيتم تنظيم الدعاية الانتخابية داخل خيمة الانتخابات، لإعطاء أولوية للزملاء، الذين لم يتمكنوا من إبراز دعايتهم فى أماكن واضحة، وإبلاغ المرشحين بذلك.

وقررت النقابة أن التسجيل في كشوف الانتخابات سيبدأ من العاشرة إلى الثانية عشر ظهرًا، مع امكانية المد كما ترى اللجنة المشرفة، مع مراعاة أهمية التسجيل في الموعد المحدد، مشيرة إلى أن مدة التصويت، لن تقل عن خمس ساعات.

وأوضحت النقابة في بيانها، أنه إذا تقرر الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، وتجرى انتخابات الإعادة يوم السبت، ابتداءً من الثالثة عصراً، وحتي السابعة مساءً، ويمكن مد فترة التصويت، إذا اقتضي الأمر ذلك، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على شراء صناديق شفافة للانتخابات، بعدد اللجان في القاهرة والإسكندرية.