التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:29 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ البحيرة: تطوير مدينة دمنهور بمشاركة المجتمع المدني

عقد محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، اجتماعا، اليوم الأربعاء، مع أعضاء المجلس الاستشاري الأعلى للمحافظة، المقترح تشكيله بهدف تطوير المحافظة والنهوض بها، حيث تم عرض أهم الأفكار ومقترحات تطوير وتجميل مدينة دمنهور، بما يتناسب ومكانتها التاريخية وكونها عاصمة الإقليم .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة لرفع وتصوير مواقع الميادين والشوارع الرئيسية بدمنهور والمدن الكبرى بالمحافظة، والبدء في عمل التصميمات الهندسية، واختيار التي يتم الاتفاق عليها لتنفيذها وتعميمها على كافة المدن، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع تمهيدي آخر لوضع القواعد الأساسية لخطة العمل، والبرنامج الزمني، وتدبير الموارد اللازمة، للتنفيذ من خلال مشاركات المجتمع المدني.

وتشمل أعمال التطوير، دهان وتشجير الميادين والشوارع الرئيسية، وتصميم جداريات وعمل نافورات ووضع بلدورات، بالإضافة إلى رصف الطرق الفرعية، وتكثيف أعمال النظافة بالمدن الكبرى.

وأكد محافظ البحيرة على ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية، ومساهمات رجال الأعمال والمجتمع المدني، في تدبير الموارد المالية اللازمة، لتنفيذ أعمال التطوير، وكذا بحث إمكانية الاستفادة من دور الوكالات الإعلانية، وفقا للضوابط والشروط المعمول بها .

حضر الاجتماع رموز من المجتمع المدني، وأساتذة الجامعة، وبعض الفنانين ورجال الأعمال، ورجال القضاء والمستشار العسكري، ونخبة من رجال المجتمع بالبحيرة.