التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:41 ص , بتوقيت القاهرة

المحكمة في حيثيات قضية "الكلب": قتله جريمة ولم يثبت مرضه

أودعت محكمة جنح شبرا الخيمة، حيثيات حكمها في معاقبة قاتلي كلب الأهرام، بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، حيث صدر الحكم، برئاسة المستشار معتز الحناوي، وبحضور وكيل النيابة محمد شرف، وبأمانة سر كريم عبد العزيز.

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها اطمانت لارتكاب المتهمين الأربعة الجريمة، حيث قاموا بتقييد الكلب بأحد أعمدة الإنارة أمام المارة، وإبراز الأسلحة البيضاء، من سكاكين وسواطير، وضرب الكلب وذبحه، وتصوير الواقعة، ما ألقى بالرعب في قلوب المارة والمشاهدين.

واعتبرت المحكمة أن عدم الإبلاغ من قاطني المنطقة عن الواقعة، لا يقلل من شأنها، فقد توافرت أركان الجريمة بحق المتهمين، من خلال تلويحهم باستخدام العنف، مؤكدة أنه لم يثبت إصابة الكلب بمرض يستوجب قتله، إذ كان يعيش في كنف المتهم الرابع الهارب، ويرعاه دون إيذاءه،ما يجعل من قتله جريمة .

وأضافت المحكمة أن القضية تتعلق بعدة جرائم مترابطة وغرضها واحد، ووجب اعتبارها جريمة واحدة والحكم بالعقوبة المقررة لأشد تلك الجرائم، كما رفضت دعوى التعويض المدني، باعتبار أن المدعين بالحق المدني ليسوا من سكان المنطقة، ولم يصب أي منهم بأضرار شخصية مباشرة سوى مشاهدة مقطع فيديو للجريمة.

كانت المحكمة قد أصدرت حكما، بمعاقبة كل من محمد حمدي وشهرته" بسة" وأحمد عزت وعمرو عبد الحميد وشهرته" عمرو الجزار" ونادر محمد (صاحب الكلب -هارب)، بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، في قضية كلب ا?هرام (ماكس).