التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 01:15 ص , بتوقيت القاهرة

سفارتنا في نيقوسيا : الغاز علي رأس اهتمامات قبرص للمؤتمر الاقتصادي

صرح المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية في قبرص أن وفدا رفيع المستوي يرافق الرئيس القبرصي في زيارته إلي مصر غدا الخميس لحضور المؤتمر الاقتصادي .


 


وأضاف في تصريح لـ "دوت مصر" أنه من المقرر أن يبحث الرئيسين المصري والقبرصي في لقائهما غدا الإستعدادات النهائية للمؤتمر الإقتصادي وفرص الإستثمار في مصر وسبل دعم الاقتصاد المصري وذلك في إطار الزيارات المتبادلة بين البلدين لافتا إلي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقبرص وزيارة الرئيس القبرصي لمصر في إطار قمة ثلاثية جمعت رئيس اليونان بالإضافة لرئيسي مصر وقبرص فضلا عن زيارة وزير الخارجية سامح شكري لقبرص أكتوبر الماضي وزيارة أخري مرتقبة لوزير التجارة منير فخري عبد النور .


 


وتابع أن هناك توجيهات من الرئيس القبرصي، سبقت المؤتمر الاقتصادي بفترة كبيرة ، بتوجيه الإهتمام إلي العلاقات مع مصر في كافة المجالات مشيرا إلي أن وفد المستثمرين القبرصيين يتضمن وفود من شركات المقاولات والطاقة المتجددة والشركة الوطنية للغاز وذلك إنعكاسا لأهمية التعاون بين مصر وقبرص في مجالات الغاز .


 


ولفت المستشار الاعلامي إلي أن حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص لا يمكن ان يوصف بالكبير فهو لا يتعدي 50 مليون يورو إلا أنه من المتوقع زيادة حجم التبادل التجاري خلال الفترة القادمة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وقبرص واليونان ووإقامة خط بحري يربط الدول الثلاث وهو من شأنه أن ينعش حرجة التجارة بينهم .


 


ويعقد المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 لـ 15 بدعوة من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز لدعم الاقتصاد المصري ، ويعقد المؤتمر بحضور 80 دولة و 23 منظمة إقليمية ودولية .