التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:28 م , بتوقيت القاهرة

بن نايف: هناك دول تسخر إمكاناتها للنيل من أمننا واستقرارنا

قال الأمير محمد بن نايف، ولي ولي العهد السعودي من الجزائر حيث يشارك في اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب، إن هناك تنظيمات إرهابية هي "واجهات لدول وأنظمة تسخر إمكاناتها للنيل من أمننا واستقرارنا واستمرارية وجودنا".


وأكد بن نايف مخاطبا وزراء الداخلية العرب: "تعلمون أن أمن دولنا جزء لا يتجزأ، ونحن نسعى لحفظ الأمة دماء شعوبها ومكتسباتها"، معربا عن أسفه لاستغلال "فئة ضالة للدين الإسلامي العظيم، حيث يحاربون الإسلام تحت شعارات الإسلام ويسفكون الدماء ويفسدون في الأرض".


وأوضح ولي ولي العهد السعودي حسبما أفادت "العربية نت"، أن مجلس وزراء الداخلية العرب كانت له "جهود سابقة لكشف خطورة الإرهاب على دولنا ودول العالم وتكللت هذه الجهود بإعداد استراتيجية عربية لمكافحة الإرهاب".


ولمواجهة الخطر الإرهابي، قال وزير الداخلية السعودي إن "التحديات التي تواجه أمننا كثيرة تستدعي مواجهة حازمة وذكية ضد الفعل الإجرامي، ومواجهة تكشف زيف الإدعاءات وتصون شباب أمتنا من خديعة التنظيمات المضلة".


من ناحية أخرى، أعرب الأمير محمد بن نايف عن ترحيب المملكة السعودية باستئناف الحوار اليمني وفق المبادرة الخليجية لإنقاذ اليمن وحقن دماء أبنائه.


كما عبر خلال كلمته التي ألقاها في اجتماع وزراء الداخلية العرب الـ32 في الجزائر، اليوم الأربعاء، عن أمله في أن يسفر هذا الاجتماع عن قرارات تعزز تنسيق الأمن العربي، وتسهم في تحقيق التطلعات العربية.