التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:56 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| والد الطفل "يوسف": أنا مش رجل مهم عشان ابني يرجعلي

في طريقك لـ"نمرة 5" من شارع نبيل طه، المتفرع من شارع فيصل الشهير بمحافظة الجيزة، تبادرك ملصقات على الجدران، يعلوها عنوان عريض "مكافاة 100 ألف جنيه" لمن يدلي بمعلومات عن طفل مختطف.


على الملصق، يظهر  أن الطفل يدعى، يوسف محمد صابر، يبلغ من العمر 3 سنوات، اصطحبته شقيقته لشراء حلوى ظهر 9 أكتوبر الماضي، من محل البقالة المقابل لمنزلهما، لكن الجنيهات التي كانت بحوزتها لم ترضي فضول الصغير، فصعدت لجلب نقود أخرى وتركت شقيقها في الشارع، وعندما عادت لم تجد له أثرا.


عندما صعدت الفتاة لتخبر والدتها باختفاء يوسف، لم تتمالك السيدة الأربعينية نفسها، واندفعت نحو الشارع ممسكة بصورته تشير بها إلى المارة، الذين أخبروها أنهم شاهدوه.


بصحبة امرأة منتقبة تستقل "توك توك".. وبعد نوبة من البحث غير المجدي، توجه الوالدين إلى قسم شرطة الطالبية؛ لتحرير محضرا باختفاء الطفل، ولم يتحرك ساكنا حتى يومنا - بحسب الأم التي تحدثت لـ"دوت مصر".


" التحرك اللي بيحصل في مصر للراجل المهم بس"، هكذا عبر والد الطفل يوسف، عن متابعته لاهتمام وزارة الداخلية بحادث خطف نجل ضابط الأمن الوطني وحفيد رجل الأعمال "مبروك غطاطي" بالشيخ زايد، مشيرا إلى أن مدير أمن الجيزة ومساعديه أجروا التحريات بأنفسهم، ونجحوا في ضبط السيارة والعصابة التي اختطفته وإرجاعه لأسرته بعد 6 أيام.



"اللي بيروح منه تليفون بيتعكر دمه مش ابنه دمه ولحمه"  وحديث المسؤولين عن توفير الأمن عار تماما من الصحة - هكذا يرى الأب، الذي ذهب إلى "السحرة والدجالين" علهم ينجحوا فيما تقاعست عنه الشرطة - بحسب قوله.


والد يوسف تمنى مطالبة خاطفي نجله بفدية لإعادته إليه، وحينها سيكون الأمر هينا حتى لو جمع المبلغ من الأصدقاء والمحسنين، أما خطف الطفل لأجل بيعه أو استخدامه في التسول فهو الكارثة - هكذا قال الأب.


يؤكد والد يوسف أنه قابل حالات عديدة لأطفال بالشارع لا يعرفون أسرهم ويتسولون من المارة، مشيرا إلى أن خطف ابنه ليس حالة فردية، لافتا إلى ما وصفه برفض الشرطة فض الكاميرات، التي سجلت بيع طفل مختطف يدعى "عبد الله" في منطقة الحسين، رغم تسجيلها هوية السيدة المنتقبة التي اشترته من خاطفته التي اعترفت أمام الشرطة ببيعه لها مقابل 200 جنيه وكانت الشرطة قد ألقت القبض على الخاطفة بناء على إبلاغ أمها عنها، بعد أن سمعتها وهي تتفق مع أخرى عبر الهاتف، على بيعه لها.


الأب يدعي أن إعداد نشرة بالأطفال المختطفين من قبل وزارة الداخلية -كما ينص القانون- غير مفعل، بدليل أنه وجد أكثر من 5 أطفال خلال بحثه عن ابنه، لم تعلن الشرطة عن تغيبهم.


والدة الطفل تقول لـ"دوت مصر": يوسف هو الولد الوحيد "جنب 3 بنات"، مستعطفة خاطفته "مصعبش عليكي وهوا بيعيط وبيقولك فين ماما واخواتي"، مؤكدة أنها ستبحث عنه "العمر كله"، ولن تهدأ قبل رجوعه المنزل.


دموع الأم ازدادت غزارة، وهي تتفقد ملابس العيد التي اشترتها لابنها ولم يرتديها، ثم استدارت ببصرها إلى شقيقاته البنات واحتضنتهم، ثم قالت بأسى: "من يوم أخوهم ما اتخطف مش عارفين يروحوا المدرسة أو ينزلوا الشارع حتى".


جدة الطفل تقول: ربنا وحده يعلم اللي احنا فيه.. وبعدين هو احنا انتخبنا السيسي عشان ابننا يضيع وماحدش يكلف نفسه يدور عليه.. ياسيادة الرئيس ابننا خطفته متسولة ومش لاقيينه، ياريت تجيبهولنا".