التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:18 م , بتوقيت القاهرة

عضو بـ "النواب الأمريكي" يطالب بدعوة السيسي لإلقاء كلمة أمام الكونجرس

طالب عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا دانا رورا بيكر رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر بأن يوجه دعوة للرئيس السيسي لإلقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي، كما أكد رورابيكر الذي يرأس اللجنة الفرعية لأوروبا وأوراسيا والتهديدات الناشئة أن الولايات المتحدة في حاجة للاستماع إلي قادة منطقة الشرق الأوسط، ولذلك طالب بدعوة الرئيس السيسي لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس، مشيرا إلي أن السيسي جعل بلاده حصنا لمحاربة الإرهاب كما أنه طالب بإصلاح الخطاب الديني الإسلامي.


أكد رورابيكر أيضا أن مصر كانت وستظل من أهم حلفاء الولايات المتحدة في العالم العربي، كما أن الحكومة المصرية شريك أساسي في الحرب علي الإرهاب، موضحا أن تنظيمات إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة بدأت العمل في مصر في أعقاب ثورات الربيع العربي وتسعي للإطاحة بالحكومة المنتخبة ديمقراطيا، ولذلك ينبغي علي الولايات المتحدة أن تظهر دعمها للديمقراطية في مصر، وكذلك دعمها للحرب ضد العناصر الإرهابية والمتطرفة. كما نوه رورابيكر إلي خطاب الرئيس السيسي الذي طالب فيه بإصلاح الخطاب الديني في إشارة لدعمه للأصوات الإسلامية المعتدلة التي ترفض التطرف والعنف.


وأكد روراباكر أن الرئيس السيسي من أهم قادة العالم وأن مصر تمر بمفترق طرق الآن ولكن لديها قائدا قويا يعطي أملا في إمكانية تحقيق الأمن والرخاء لمصر والمنطقة.