التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:41 م , بتوقيت القاهرة

إغلاق مصانع الطوب بالغربية.. والمحافظ: "هحل المشكلة"

قرر ملاك مصانع الطوب، بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، وقف إنتاجهم، وإغلاق مصانعهم، احتجاجًا على عدم توفير المازوت الخاص بتشغيل المصانع، وتجاهل المسؤولين بوزارتي البترول والصناعة حل مشاكلهم، وتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل مصانعهم.


وأعلن ملاك المصانع، عن "حل مجلس إدارة رابطة مصانع الطوب، لفشله في حل الأزمة، وتشكيل مجلس جديد للتعامل معها"، موضحين أنهم أنهم "لم يتركوا مسؤولًا في وزارتي الصناعة، والبترول، إلا وعرضوا عليه مشاكلهم، وواجهوا تجاهلًا تامًا من قِبل المسؤولين".


من جانبه، أكد محافظ الغربية، سعيد مصطفى كامل، أنه "التقى بوفد من ملاك مصانع الطوب، واستمع إليهم وناقش مشاكلهم، وطلب توريد الطاقة اللازمة لتشغيل هذه المصانع قبل انتهاء هذا الأسبوع، لعدم إغلاقها، حفاظًا على هذه الصناعة، وعدم تشريد عمالها".


يذكر أن رابطة ملاك مصانع الطوب، بمحافظتي الغربية والدقهلية، نظمت مؤتمرًا حضره جميع ملاك المصانع في المحافظتين، والبالغ عددهم أكثر من 150 مصنعًا، وذلك لمناقشة الأزمة التي تواجههم، والتي تضمنت نقص حصص المازوت الخاصة بتشغيل مصانعهم إلى أن توقفت الحصص تمامًا منذ بداية الشهر الجاري، حسب قولهم، بعد تحويلها من شركة "توتل" بمحافظة السويس إلى شركة "النيل" بمحافظة أسيوط.