التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:30 م , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط: انتهاء أعمال تطوير مستشفى الهلال للتأمين الصحي

عقد محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع ممثلي الأجهزة المعنية بقطاع الصحة، بحضور السكرتير العام للمحافظة، اللواء فايز شلتوت، ووكيل وزارة الصحة، الدكتور أحمد العطار.


وطلب المحافظ، من رئيس فرع التأمين الصحي، وضع خطة لتطوير الخدمات المقدمة من التأمين، بما يعود بالنفع على المواطن، مشيرًا إلى أهمية إيجاد مقر جديد للتأمين الصحي بمدينة دمياط، وكذلك مقر بمدينة دمياط الجديدة، لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمة الصحية.


وأكد المحافظ، على ضرورة إقامة نقطة تمركز للإسعاف على مدخل المحافظة من الناحية الشرقية، مع وضعها في أولوية الاهتمامات، وتفعيل وحدة الطوارئ بالمديرية، وإنشاء نموذج موحد للتعامل مع المريض، مشددًا على ضرورة توفر كافة البيانات المتعلقة بالحالات الصحية فيه".


وأشار إلى "انتهاء أعمال تطوير مستشفى الهلال للتأمين الصحي"، مطالبًا مدير عام الإسكان، المهندس أمين العطار، بـ"وضع جدول زمني للانتهاء من كافة أعمال تطوير وتجهيز المستشفى".


وأوضح مدير عام فرع التأمين الصحي في دمياط، الدكتور محمد تعيلب، إنه "يوجد 850 ألف منتفع بالتأمين الصحي في دمياط، ويتم الاعتماد على الأطباء من خلال التعاقدات"، مشيرًا إلى "وجود نقص في الكوادر البشرية، بجانب الوحدات المؤجرة لتقديم خدمات التأمين الصحي".


من جانبه، أضاف مدير عام الإسعاف بدمياط، الدكتور السيد المصري، أن "هناك طفرة في منظومة الإسعاف، حيث يوجد 50 سيارة نموذج، بجانب 17 سيارة نمطية، و30 ثابتة، و2 تمركز، وعدد 2 سيارة متنقلة بطبيب للحالات التي في المنازل"، موضحاً أنه "يوجد أربعة حضانات في سيارات الإسعاف تستقبل أحيانًا حالات من خارج المحافظة، وأن الهيئة بصدد التعاقد لدعم المنظومة بعدد من السيارات حجم متوسط لسهولة الخدمة".