التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:08 ص , بتوقيت القاهرة

الديب: الحكومة تعلق أخطائها على شماعة "حماية المستهلك"

حملت رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك سعاد الديب، الحكومة مسؤولية رداءة جودة المنتجات المقدمة للمواطنين، قائلة "الحكومة تريد أن تجعل جمعيات المستهلك شماعة لأخطائها".


وقالت الديب في تصريح لـ"دوت مصر"، إن الحكومة تتخذ قرارات "غريبة" برفع أسعار منتج ما، الأمر الذي يؤدي إلى وجود ارتفاعات أخرى في عدة سلع، مشيرة إلى أن رفع أسعار الوقود أدى إلى ارتفاع أسعار الخضروات والنقل والمواصلات، وأضافت "الحكومة تفتقد للتخطيط السليم لحماية حقوق المستهلكين".


وانتقدت الديب احتفال وزارة التموين أمس باليوم العالمي لحماية المستهلك دون أن  تقدم كشف حساب عن جهودها التي بذلتها للحفاظ على حقوق المستهلكين، مؤكدة أن معاناة المواطنيين تزاداد يوميا ولا يوجد أي حلول من الحكومة.


ورفضت الديب اتهامات جهات حكومية لجمعيات حماية المستهلك بأنها لا تقوم بدورها المطلوب، مشيرة إلى أن الجمعيات لا يوجد لديها إمكانيات تعمل بها.


وكان رئيس جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية اللواء عاطف يعقوب، أكد أن حماية المستهلك ليست ضد التاجر الشريف، موضحا أنه تم الحصول على الضبطية القضائية لمحاربة المتلاعبين بالأسواق التجارية.


وقال يعقوب خلال "ملتقى الطاقة والغذاء" الذي عقده الجهاز بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك، أمس الثلاثاء، إن ترشيد الطاقة له أهمية كبرى كمحور أساسي من محاور الاستهلاك المستدام، وذلك بالتعاون مع مشروع تحسين الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر.