التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:56 م , بتوقيت القاهرة

الدسوقي يطلب تفعيل الصحة المدرسية لمواجهة الأمراض المعدية

طالب محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، بضرورة متابعة تلاميذ المدارس يوميا من قبل مديرية الصحة بالمحافظة، لاكتشاف أي حالات جديدة مصابة بأي أمراض، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وذلك بعد إصابة 44 تلميذا بمدارس قرية كوم انجاشا بمركز ديروط، بمرض جلدي يشبه القراع  في الرأس.  


وأكد المحافظ، في بيان له، اليوم الأربعاء، على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بالمحافظة مثل: مديرية التربية والتعليم، والمنطقة الأزهرية، والإدارات التعليمية والأزهرية، والمدارس والمعاهد الأزهرية، لتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية التي تم توزيعها من قبل مديرية الشؤون الصحية على مديرية التربية والتعليم، لتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس.


وشدد "الدسوقي"، على أهمية تفعيل دور فرق الصحة المدرسية في متابعة التلاميذ يوميا، وعزل التلاميذ المشتبه في إصابتهم بأي مرض، لعرضه فورا على الفريق الطبي التابع للصحة، للسيطرة على الأمراض المعدية في بداية اكتشافها، مع تخصيص وقت من اليوم الدراسي لمنح الطلاب رسائل تثقيفية وتوعوية، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ونظافة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس.


وكلف محافظ أسيوط،ى وكيل وزارة الصحة، بالمرور بصفة مستمرة على المدارس، وتقديم تقرير عن حالة دورات المياه بالمدارس التابعة للتربية والتعليم والأزهر، وكذلك تهوية الفصول والنظافة، مؤكدا أن صحة الأطفال والتلاميذ من أبناء المحافظة خط أحمر لا يقبل التهاون فيه.


من جانبه، شكل وكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور أحمد عبدالحميد، فريقا طبيا وقائيا، للكشف على الطلاب المصابين بالمرض الجلدي، ومنحهم العلاج المقرر لهم، مع الكشف على كافة طلاب مدارس القرية التي ظهر فيها المرض .