التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:23 م , بتوقيت القاهرة

في الثانية ظهرا.. طلاب "الألمانية" يؤدون صلاة الغائب على يارا نجم

أكد طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة أنهم سيؤدون صلاة الغائب في تمام الثانية ظهر اليوم، الأربعاء، على روح زميلتهم يارا طارق نجم الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الهندسة، والتي وافتها المنية نتيجة دهسها من أحد الأتوبيسات التابعة للجامعة بساحة الانتظار داخل الجامعة، 


وتتم صلاة الغائب داخل حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة، ومن المقرر أن يقام عزاء الطالبة بمسجد الجيش بمدينة نصر أمام سيتي ستي ستارز.


جدير بالذكر أن العشرات من طلبة الجامعة الألمانية بالقاهرة شيعوا أمس، الثلاثاء، جثمان الطالبة يارا طارق نجم إلى مثواه الأخير بمدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر، وحضر الجنازة رئيس لجنة أمناء الجامعة أشرف منصور.


ونشر الطلاب 10 مطالب لفض الاعتصام، وهي اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عن سلامة الطلاب، ومحاسبة ومساءلة إدارة النقل، وتغيير شامل لنظام الأمن والجراج (الباركينج) في الجامعة، وبناء رصيف لتواجد ومشي وانتظار الطلاب عليه في المسافة من بوابة الخروج الضوئية بالكارنيهات حتى ركوب الأتوبيس أو السيارة.


بالإضافة إلى منع تحرك أي أتوبيس أثناء تواجد الطلاب على الأرض، مع وضع خطة واضحة، ومواعيد لوصول وتحرك الأتوبيسات، ووضع حد أقصى لدورات نقل الطلاب يوميا لكل سائق وزيادة عدد السائقين والأتوبيسات.


وكذلك تركيب كاميرات بالجراج، وأجهزة استشعار عن بعد، وأصوات تنبيه عند الرجوع للخلف لكل مركبات الجامعة، ومرايا في الأماكن التي تحتاج لذلك بالجراج، وتوفير سيارات إسعاف مجهزة جيدا، وأن تكون عيادة الجامعة جاهزة لأي طوارئ، وعمل مواقف أكثر للأتوبيسات وللسيارات التي تتعرض للخطر يوميا بالوقوف خارج الجامعة، ومسارات وسرعات محددة للمركبات.


وأيضا منع تجول السيارات أثناء فترات الراحة داخل الحرم، ووضع مجموعة إجراءات للأمن والسلامة العامة والتدريب على خطط الإخلاء وخط ساخن في حالات الطوارئ ومسار محدد لسيارة الإسعاف وعواكس بين أماكن الوقوف في الجراج.