التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:01 ص , بتوقيت القاهرة

رغم حداد الجامعة الألمانية.. 10 مطالب طلابية لفض الاعتصام

رغم قرار الجامعة الألمانية بالقاهرة إعلان الحداد ووقف الدراسة لمدة 3 أيام، بدءا من اليوم الثلاثاء، بعد مصرع الطالبة يارا طارق نجم، إلا أن نحو 2000 طالب من طلاب الجامعة يواصلون اعتصامهم داخل أسوارها، في حين نقل بعض الطلاب مقر الاعتصام إلى مكان استقرار سيارات نقلهم.


وفي بيان لاتحاد الطلاب بالجامعة الألمانية، نشر الطلاب 10 مطالب لفض اعتصامهم، تمثلت في: "اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عن سلامة الطلاب، ثانيا محاسبة ومساءلة إدارة النقل، ثالثا تغيير شامل لنظام الأمن والجراج (الباركينج) في الجامعة، رابعا بناء رصيف لتواجد ومشي وانتظار الطلاب عليه في المسافة من بوابة الخروج الضوئية بالكارنيهات حتى ركوب الأتوبيس أو السيارة، خامسا منع تحرك أي أتوبيس أثناء تواجد الطلاب على الأرض، مع وضع خطة واضحة ومواعيد لوصول وتحرك الأتوبيسات".


وتابع البيان أن المطالب تضمنت أيضا: "توفير حد أقصى لدورات نقل الطلاب يوميا لكل سائق، وزيادة عدد السائقين والأتوبيسات، سابعا تركيب كاميرات بالجراج، وأجهزة استشعار عن قرب وأصوات تنبيه عند الرجوع للخلف لكل مركبات الجامعة، ومرايا في الأماكن التي تحتاج لذلك بالجراج، وثامنا توفير سيارات إسعاف مجهزة جيدا، وأن تكون عيادة الجامعة جاهزة لأي طوارئ، وتاسعا عمل مواقف أكثر للأتوبيسات وللسيارات التي تتعرض للخطر يوميا بالوقوف خارج الجامعة، ومسارات وسرعات محددة للمركبات، ومنع تجول السيارات أثناء فترات الراحة داخل الحرم".


وأخيرا توفير مجموعة إجراءات للأمن والسلامة العامة والتدريب على خطط الإخلاء، وخط ساخن في حالات الطوارئ، ومسار محدد لسيارة الإسعاف، وعواكس بين أماكن الوقوف في الجراج.


وكانت الطالبة بالفرقة الأولى بالجامعة الألمانية، يارا طارق نجم، قد لقت مصرعها، أمس الإثنين، بعد دهسها من أحد أتوبيسات الجامعة.