التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 03:56 ص , بتوقيت القاهرة

حبس مالك شركة مقاولات لاتهامه بتشكيل عصابي بالمريوطية

قررت نيابة العمرانية، برئاسة محمد معبد، اليوم الثلاثاء، حبس مالك شركة مقاولات، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامه بتشكيل عصابي للاستحواذ على الأراضي الفارغة، بمنطقة المريوطية بالهرم، في القضية رقم 306 لسنة 2015 إداري الطالبية.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أشرف عليها رئيس نيابة العمرانية، المستشار أحمد المغازي، أن "المتهم كمال عثمان، مالك شركة مقاولات، بمنطقة المريوطية، تقدم ضده 4 بلاغات، تتهمه فيها بالاستيلاء على أراضي بدون وجه حق، تحت تهديد السلاح، بمشاركه أشخاص آخرين".


وأضافت التحقيقات، أن "المتهم كمال عثمان، يتزعم تشكيلًا عصابيًّا تخصص نشاطه الإجرامي في أعمال البلطجة، وفرض السيطرة، بقصد تخويف المواطنين والاستيلاء على أراضيهم بالإكراه باستخدام الأسلحة النارية، وبمساعدة أشخاص،  بدائرة قسم الطالبية".


وبحسب التحقيقات، "قام المتهم كمال عثمان، بإخطار الأشخاص المساعدين له، بإطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية، بغرض فرض السيطرة"، مشيرة إلى أن "المتهم يتخد الاستراحة الخاصة به مقرًا لمزوالة نشاطه الإجرامي الكائنة بترعة الإخلاص".


يذكر أن نائب مدير مؤسسة الأهرام، إسماعيل محمد ناجي، وربة منزل تدعى، بدرية رجب، وموظف يدعى، محمود عبدالحميد عبدالرحمن، وشقيقة، النائب العام السابق، حورية محمد شومان، تقدموا بعمل محاضر ضد المشكو في حقه، كمال عثمان، بتكوين تشكيل عصابي للاستيلاء على الأراضي تحت تهديد السلاح، وأسندت النيابة العامة له تهم، حيازة أسلحة نارية، والاستيلاء على الأراضي بدون وجه حق، وترهيب وتخويف المواطنين.



وكيل النائب العام - محمد معبد