التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:29 ص , بتوقيت القاهرة

فديو| جامعة سوهاج تنظم ندوة عن تقويم برامج التعليم المفتوح

نظمت جامعة سوهاج اليوم ندوة بعنوان تقويم برامج التعليم المفتوح وقال د.نبيل نور الدين رئيس الجامعة خلال كلمته  أن الهدف من الندوة زيادة الوعى بأهمية التعليم المفتوح ودوره فى التنمية والتطوير والتوعية بمعايير ضمان الجودة فى التعليم المفتوح ، بالإضافة إلى الاستفادة من رغبه الفئات العمرية المتقدمة بالتعلم للنهوض بالمجتمع.


 وأضاف رئيس الجامعة أن من أهداف الندوة أيضا التمهيد لعقد مؤتمر قومي للتعليم المفتوح بجامعة سوهاج وذلك لدراسة نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات لنظام التعليم المفتوح وذلك من اجل دعم الرؤية والرسالة والأهداف المقررة للندوة .


وناقش د.كمال سيد خليل مدير مركز التعليم المفتوح المحاور المقترحة للمؤتمر القومى للتعليم المفتوح ومن أهمها تقنيات وأساليب التعليم المفتوح وطرق تقييم الطلاب والسياسات والتشريعات المتعلفة به بالاضافة إلى دوره فى تطوير وتنمية المجتمع والسياسات الجامعية لتحفيز أعضاء هيئة التدريس.


وفى نهاية الندوة تم الخروج بعدة توصيات وهى :


إعادة التأكيد على فلسفة التعليم المفتوح كوسيلة للتعلم تؤدى إلى تطوير الفرد والمجتمع إلى منح درجة الليسانس أو البكالوريوس, و التوصية بعقد امتحان قدرات للالتحاق بالتعليم المفتوح,بجانب تطبيق معايير الجودة والتأهيل للاعتماد للتعليم المفتوح, وإعادة النظر فى المصروفات الدراسية بهدف تحسين الخدمة, بالإضافة إلي عقد مؤتمر قومى يهدف إلى دراسة التعليم المفتوح من حيث الواقع والمأمول .