التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة: توصيل المياه والكهرباء لمشروع الأسمرات

قال محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، إنه تم توصيل خط المياه لمشروع الأسمرات بحي المقطم، لتوفير المياه اللازمة بالموقع، لعمل محطات خلاطات الأسمنت الخرسانية، والتي ستبدأ عملها في صب القواعد الخرسانية للعمارات بمشروع تحيا مصر، خلال هذا الأسبوع.


وأضاف سعيد، في تصريحات له، أثناء تفقده لأعمال المشروع، اليوم الثلاثاء، أن شركات المقاولات المنفذه ستحدد مواقع إنشاء محطات الخلاطات الأسمنتية، مشيرا إلى انتهاء أعمال حفر الأساسات طبقا لتقسيمات وقطاعات أرض المشروع، وتوصيل خطوط الكهرباء لتوفير احتياجات المشروع لتشغيل الخلاطات وإنارة الموقع وقت العمل، مشيرا إلى أن تركيب 4 أعمدة إنارة كبيرة مجهزة، لتواصل ورديات العمل على مدار فترتي اليوم دون توقف.


وكلف المحافظ، المشرف العام على المشروعين، سامي عبدالسلام، بالتواجد الدائم بموقع المشروعين من خلال مكاتب مجهزة، لمتابعة الأعمال، والإشراف عن كثب على مدار 24 ساعة، مؤكدا ضرورة تذليل جميع المعوقات، وتسهيل الإجراءت من رسوم وتصميمات وتصاريح، مع تحقيق التواصل والمتابعة المستمرة، لعرض النتائج ونسبة إنجاز التنفيذ أولا بأول مع المحافظة.


ولفت المحافظ، إلى أن المشروعين وخاصة مشروع إسكان "تحيا مصر" والمدعم بتمويل من صندوق تحيا مصر، بناءً علي تعليمات رئيس الجمهورية،  يساهمان بصورة كبيرة في القضاء على العشوائيات، والمناطق الخطرة، والتي تضم حوالي 26.600 أسرة فقيرة تعيش في مناطق خطرة، ويستوجب إزالتها، وتوفير مسكن آمن لهم، حيث يضمان معا 10230 وحدة سكنية، بتكلفة تقارب 1.5 مليار جنيه.


وأكد أنه تم اختيار الموقعين على مقربة من هذه المناطق الخطرة، بحيث يسهل نقل المواطنين إليها، مع توفير جميع الخدمات الأساسية لهم من مدارس وأسواق ومراكز طبية وقضائية ورياضية.