التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:22 ص , بتوقيت القاهرة

بدء صرف مساعدات برنامج "التكافل والكرامة" في أسيوط وسوهاج

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، بدء صرف المساعدات المالية من وزارة المالية للأسر الفقيرة وكبار السن والمعاقين اليوم، الثلاثاء، ضمن برنامج تكافل وكرامة في محافظاتي أسيوط وسوهاج كتجربة أولى.


وقالت والي، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه سيتم صرف المساعدات شهريا لكبار السن والمعاقين ضمن المحور الأول من البرنامج "كرامة"، في حين سيتم صرف المساعدات للأسر الفقيرة كل ثلاثة أشهر ضمن المحول الثاني تكافل، للتأكد من انتظام أولادهم في التعليم.


وأضافت أنه تم تسجيل 34 ألف شخص ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، حتى الآن، في محافظتي أسيوط وسوهاج، وأنه من المستهدف مساعدة 150 ألف شخص ضمن البرنامج، وأنه جارٍ مراجعة البيانات للتأكد من صحتها، ومدى استحقاق الشخص للمساعدة، وأنه تم بدء صرف المساعدات بعد التأكد من استحقاقهم.


 وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى أنه يتم حاليا عمل توعية مجتمعية في محافظة الأقصر، لبدء تسجيل البيانات للفئات المستهدفة في الأسبوع المقبل، حيث من المستهدف مساعدة 50 ألف شخص في محافظة الأقصر ضمن برنامج تكافل وكرامة، حيث يتم التنسيق مع المجتمع المدني والمحلي والجمعيات الأهلية، للوصول للفئات الأولى بالرعاية، على أن يتم صرف المساعدات.


ولفتت إلى أن المرحلة الأولى للبرنامج تتضمن 19 مركزا ذات أعلى مؤشرات للفقر بـ6 محافظات، وهي محافظات "الأقصر، وأسوان، وقنا، وسوهاج، وأسيوط والجيزة".