التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

بسبب "المولوتوف".. اشتعال منزل ومقتل إخوانيين في الخانكة

شهدت منطقة أبو زعبل بالخانكه انفجارا مدويا إثر قيام مجموعة بتصنيع زجاجات المولوتوف، حيث انفجرت زجاجة، ما أدت إلى اشتعال النيران في المنزل، وساعدت كميات البنزين الموجودة على اشتعال النيران.


انتقلت قوات الدفاع المدني والحريق لمكان الحادث، وتم السيطرة على النيران، وأسفر الحريق عن مصرع 2 وإصابة 4 آخرين، وتولت النيابة التحقيق.


تلقى مدير أمن الخانكة اللواء محمود يسري إخطارا من رئيس فرع البحث الجنائي  العقيد عبدالحفيظ الخولي بوقوع انفجار داخل منزل بناحية أبو زعبل بالخانكة، ووجود متوفيين ومصابين.


انتقل على الفور مفتش الأمن العام اللواء هشام خطاب ورئيس المباحث العميد سامي غنيم، وقوات الإطفاء والمفرقعات، وتم السيطرة على النيران، ومنع امتدادها.


وتبين أن الانفجار سببه قيام مجموعة من جماعة الإخوان بتعبئة زجاجات مولوتوف، فحدث احتكاك كهرومغناطيسي بين الزجاجات المملوءة فانفجرت إحداها، ما أدى إلى تتابع الانفجارات فاشتعلت النيران في المنزل، وأدى إلى مصرع كل من "إسلام.ي.م" (35 سنة- مندوب مبيعات بإحدى الشركات)، و"أحمد.ع.م.ح" (21 سنة- طالب بكلية تجارة).


 كما أصيب كل من "محمد.م.ح" (27 سنة-  مهندس مدني)، و"عمرو.ع.م.ط" (28 سنة)، و"محمود.م.م" (27 سنة)، و"فاطمة.ع.م" (35 سنة- ربة منزل).


وسيطرت قوات الإطفاء على المنزل، ومنع امتداد النيران،  وألقى القبض على صاحب المنزل، ونقل المصابين في حراسة الشرطة إلى مستشفى الخانكه العام، وأمرت النيابة بحبس صاحب المنزل، ويدعى "حسن.د" 15 يوما على ذمة التحقيق.