التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

دفاع "مذبحة بورسعيد": المجني عليهم كان بحوزتهم أحزمة ناسفة

قال المحامي نيازي يوسف، عضو الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد"، خلال مرافعته اليوم الثلاثاء، إن معاينة النيابة لجثث المجني عليهم في الواقعة، أثبتت حيازتهم لأسلحة.
 
ووجه المحامي سؤالا  للمستشار محمد جميل، ممثل النيابة العامة، عما إذا كانت المعاينة المشار إليها، قد ظهر خلالها ارتداء المجني عليهم لـ "أحزمة ناسفة" بها أسلحة وصواريخ وسكاكين، مشيرا إلى أنه تلقى معلومات بهذا الشأن... وفي هذا الوقت تدخل القاضي منبها الدفاع إلى أنه ابتعد عن القانون.
 
وبدأت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد"، التي راح ضحيتها 74 قتيلا من شباب "أولتراس أهلاوي"، واتهم فيها 73 شخصا بينهم 9 قيادات أمنية، عقب مباراة الأهلي والمصري في كرة القدم، خلال العام قبل الماضي.
           
ونستب النيابة إلى المتهمين، "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه"، بأن بيت المتهمين النية وعقدوا العزم على قتل بعض من جمهور فريق النادى الأهلي ''الأولتراس''، انتقاما منهم لخلافات سابقة، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع، ومواد مفرقعة، وقطع من الحجارة، وأدوات أخرى تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا بهم فى إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.