التوقيت الأحد، 20 يونيو 2021
التوقيت 05:37 ص , بتوقيت القاهرة

أهلاوي صميم وزملكاوي مخلص ومهندسة.. رحلة طلاب "الألمانية" للموت

لم يكن مصرع طالبة الجامعة الألمانية بالقاهرة يارا طارق نجم بالحدث الجديد على الجامعة، لكنه الأفظع، كون أنه داخل الحرم الجامعي، بخلاف من سبقوها إلى السماء، "كريم خزام ومحمد صلاح، هكذا قال طلاب الجامعة عقب مصرع طالبة الصف الأول في كلية الهندسة أمس الاثنين، إثر تعرضها للدهس بواسطة أحد الأتوبيسات داخل ساحة انتظار الجامعة.


الجامعة الألمانية بالقاهرة فقدت 3 طلاب لها على مدار 3 سنوات، منذ عام 2012 وحتي العام الجاري 2015، يرصدهم "دوت مصر".


كريم خزام "أهلاوي صميم"


كريم خزام.. شهيد الألتراس في مذبحة بورسعيد، الطالب بالسنة الأولى بقسم الإدارة بالجامعة الألمانية بالقاهرة، استشهد في مجزرة بورسعيد عام 2012، في حادث مباراة المصري والأهلي الشهيرة، ببورسعيد، والتي راح ضحيتها 74 مشجعا.


وفي 18 مارس لعام 2012 قرر مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، تقديم منحة دراسية استثنائية باسم الشهيد كريم خزام، بناء على الطلب المقدم من مجلس الجامعة، تكريما للطالب الشهيد كريم عادل خزام، وقيمتها مائتان وخمس وعشرون ألف جنيه مصري، تخصص لشقيقته الصغرى ياسمين عادل خزام الطالبة بالثانوية العامة للدراسة بالجامعة الألمانية بالقاهرة،  طبقا لشروط القبول المطبقة في عام الالتحاق بالجامعة.


محمد صلاح "زملكاوي مخلص"


هو طالب في الجامعة الألمانية، ذهب إلى ملعب الدفاع الجوي، حاملا معه علمه الأبيض، مؤازرا لناديه الزمالك، بعد إعلان عودة الروح للمدرجات الصامته، ولم يعلم أن الموت سيكون في انتظاره هناك، بعد عدة ساعات.


لقى محمد صلاح مصرعه خلال الاشتباكات التي اندلعت بين قوات الأمن وألتراس "وايت نايتس"، في محيط استاد كلية الدفاع الجوي، على هامش مباراة الزمالك وإنبي بالدوري، والتي سقط خلالها 22 ضحية.


يارا طارق "حلم مهندسة"


أعلنت الجامعة الألمانية بالقاهرة وفاة يارا طارق نجم، الطالبة بالسنة الأولى بكلية الهندسة، بعد اصطدام أحد أتوبيسات الجامعة بها في ساحة انتظار الأتوبيسات، وتقدمت الجامعة الألمانية بتعازيها لأسرتها ولكل طلاب الجامعة.




وكان اتحاد طلاب الجامعة أعلن وفاة الطالبة بالصف الأول في كلية الهندسة، يارا طارق نجم، إثر تعرضها للدهس بواسطة أحد الأتوبيسات.


وقال مصدر بالمستشفى الجوي، في تصريح سابق لـ"دوت مصر"، إنه تم نقل جثمان الطالبة إلى قسم الطوارئ، بعد وفاتها بلحظات، فيما أكد شاهد عيان أن يارا "دهست" بعد  وقوعها خلف أحد الأتوبيسات واصطدام آخر -يسير للخلف-  بها فأصبحت بين الاثنين ولقيت مصرعها على الفور.


فيما بدأت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار وليد السعيد، مساء الإثنين، التحقيق في الحادث.