التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

الصباح: نعول كثيرا على قمة الرياض في حل الأزمة اليمنية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، على الترحيب والدعم من وزراء الخارجية العرب ومجلس التعاون، لعقد اجتماع للفصائل اليمنية في الرياض، برعاية خليجية، جاء ذلك في ختام أعمال المجلس الوزاري للجامعة العربية بالقاهرة، أمس الإثنين، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية.


وأشار الشيخ صباح الخالد إلى أهمية القرارات التي خرجت بها الدورة الـ143 للمجلس الوزاري للجامعة العربية، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، مضيفا أن الترحيب والدعم الوزاري العربي لعقد هذا الاجتماع بالرياض كان كبيرا ونعول عليه كثيرا، وأن الاجتماع بحث الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا والعراق وسبل مكافحة الإرهاب إلى جانب إعداد جدول أعمال القمة العربية المقبلة المقرر، عقدها نهاية الشهر الجاري في شرم الشيخ.


وشدد على ضرورة أن تستكمل المجموعة العربية دورها في عودة الأمور السياسية في اليمن إلى ما كانت عليه، وإيجاد حلا سياسيا للأزمة.


يذكر أن الرئيس اليمني بعث برقية لخادم الحرمين الشريفين، يناشد فيها دول مجلس التعاون عقد اجتماع للفصائل اليمنية بالرياض، من أجل التوصل لحل لأزمة بلاده برعاية خليجية وهو ما لقي استجابة خليجية.