التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:57 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تطلق عملتين نقديتين لذوي الإعاقة البصرية

أطلقت دولة الامارات، اليوم الإثنين، ورقتين نقديتين من فئة 50 و100 درهم، معاد طباعتهما، ومضاف إليهما علامات لمسية لذوي الإعاقة البصرية (المكفوفين) على الوجهين.

قال مصرف الإمارات المركزي في بيان صحفي، إن الورقتين النقديتين تتضمنان علامات لمسية، لتسهيل معرفة قيمة العملة الورقية من قبل ذوي الإعاقة البصرية محفورة بطريقة النقش الغائر، مضيفا أن هذه الخاصية في الورقة النقدية من فئة 100 درهم عبارة عن خطين أفقيين، يتمركزان على حافة المنتصف الأيمن والأيسر من الورقة متباعدين بمسافة واضحة عن بعضهما البعض.

وذكر المصرف، أن الورقة النقدية من فئة 50 درهما تتكون من 4 خطوط أفقية متجاورة على حافة المنتصف الأيمن والأيسر من الورقة، موضحا أنه تم استبدال الحبر الفضي اللامع المحيط بشعار الدولة بحبر متغير الألوان في النصف الأعلى من الوجه الأمامي للورقة.


وصرح المصرف، أنه سيتم صرف الورقتين النقديتين للبنوك، وفقا للإجراءات المتبعة لدى (المصرف المركزي)، بشأن عمليات السحب والإيداع النقدي. وأضاف المصرف أن هذه الخطوة الأولية تعد إحدى مساع المصرف إلى تمكين ذوي الإعاقة البصرية من الوصول إلى الخدمات المصرفية كافة أسوة بغيرهم من المتعاملين.