التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:07 ص , بتوقيت القاهرة

في أول أيام فتحه..تكدس آلاف الفلسطينيين أمام معبر رفح

شهدت البوابة الخارجية لمعبر رفح البري من  الجانب الفلسطيني، ازدحاما وتكدسا كبيرا من قبل آلاف المرضى، والطلبة الفلسطينيين، وأصحاب الإقامات العربية والأجنبية، وذلك في إنتظار السمح لهم بالسفر بعد قرار السلطات المصرية فتحه يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الحالي.


وعبر المواطنون من أصحاب الحالات الإنسانية عن استياءهم الشديد لعدم تمكنهم من السفر بفعل الأعداد الكبيرة للمواطنين، حيث أن الأيام المحددة لفتح المعبر لا تسمح إلا بسفر أعداد محدودة.


وكانت المواطنة جليلة زمو تنتظر أن يدرج اسمها ضمن كشوفات السفر ليوم الإثنين، حتى تتمكن من السفر للعلاج في معهد ناصر الطبي بجمهورية مصر العربية.


أما المواطن علي السعدي فقد حرم من الإلتقاء بعائلته والالتحاق بعمله لعدم تمكنه من السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة منذ شهر يونيو/حزيران الماضي.


وحضر السعدي منذ ساعات الفجر الأولى إلى معبر رفح البري عقب الإعلان عن فتحه ليومين، عله يسمح له بالسفر ليلتم شمل عائلته، ويتمكن من العودة إلى عمله.


من جهته، يقول مدير معبر رفح البري في الجانب الفلسطيني خالد الشاعر، في تصريح لـ"دوت مصر": لقد شهد معبر رفح تدافعا شديدا من قبل آلاف المواطنين من أصحاب الحالات الإنسانية، حيث بلغ عدد المسجلين في كشوفات وزارة الداخلية للسفر خلال يومي الإثنين والثلاثاء 40 ألف مواطن، فيما لا يتجاوز عدد المسموح لهم بالسفر في اليوم الواحد أكثر من 500 مسافر".