التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:12 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" توقع بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية البريطانية للجراحين

شهد الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، اليوم الاثنين، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والكلية الملكية البريطانية للجراحين.
وقال الوزير، خلال توقيع البروتوكول، إن الهدف من تفعيل تلك الاتفاقيات هو إيفاد عدد من الجراحين المصريين الحاصلين على الزمالة البريطانية للعمل والتدريب داخل المستشفيات البريطانية لمدة تتراوح بين عام وعامين، يتقاضى خلالها الطبيب مرتبًا مجزيًا، ويُسمح له بالتعامل مع المرضى ومباشرة الوظائف المنوط بها.
وأضاف، حسب بيان الوزارة الصادر اليوم، أن وزارة الصحة تمثل الجهة المصرية الرسمية التي تتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في المملكة المتحدة، والتي من خلالها يتم التعاقد مع أطباء من القوات المسلحة والجامعات المصرية، حيث تنسِّق الوزارة مع القوات المسلحة والجامعات في هذا الشأن، بالإضافة إلى الأطباء العاملين في وزارة الصحة.
ويأتي هذا التعاون لإتاحة فرص للأطباء المصريين للتدريب في الخارج؛ للاستفادة علميًا وتنمية المهارات الإكلينيكية والوقوف على أحدث ما وصل إليه التطور العلمي، لمواكبة الدول المتقدمة علميًا في المجال الطبي، على أن يتعهد الطبيب بالعودة والعمل داخل المستشفيات المحرومة من الخدمات الطبية والتي تعاني من نقص في الكوادر، خصوصًا في المناطق النائية؛ لنقل الخبرات التي اكتسبها، ما يؤدى إلى الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية.
وأوضح عدوي أنه يجري حاليًا التفاوض مع بعض المراكز الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية، للسماح بتدريب الأطباء المصريين في بعض التخصصات، بالتعاون مع المكتب الطبي المصري في أمريكا.