التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:35 م , بتوقيت القاهرة

اللبنانية جورجيا مخلوف في لقاء بمكتبة الإسكندرية الأربعاء

تنظم المكتبة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، بعد غدٍ الأربعاء، لقاءً مع الكاتبة اللبنانية، جورجيا مخلوف، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.


ويتناول اللقاء، المقرر إقامته بقاعة الأغراض المتعددة، بمركز المؤتمرات بالمكتبة، السيرة المهنية للكاتبة، في مجالَي الكتابة والصحافة، بالإضافة إلى روايتها الأخيرة "الغائبون"، والتي حازت على جائزة الشاعر الأفريقي، ليوبولد سنغور، للرواية الفرنكوفونية الأولى، في دورتها التاسعة.


ويدير اللقاء الدكتورة، لنا حبيب؛ المحاضرة في قسم اللغة الفرنسية وآدابها، بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، ومن المقرر أن تنظم جورجيا مخلوف، ورشة عمل لمدة يومين في 11 و12 مارس الجاري، عن الكتابة الأدبية والصحفية بعنوان، "الكتابة بين الذاكرة والخيال"، حتى يتسنى لها نشر تجربتها الثرية ككاتبة، ويتسنى للكُتَّاب الشباب في بداية طريقهم الأدبي الاستفادة من هذه التجربة.


يذكر أن جورجيا مخلوف، صحفية ومفكرة وناقدة أدبية، لبنانية الأصل،تعيش في فرنسا، وسبق لها أن نالت جائزة "فرنسا-لبنان" عن تجربتها الأولى "شظايا ذاكرة"، بينما حصل كتابها الثاني "رجال واقفون" على جائزة "فينيكس"