التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

الثلاثاء.. "القاهرة" تخلي المرحلة الثالثة من أهالي الدويقة

أعلن محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم الإثنين، بدء إخلاء سكان شارع أمير المؤمنين بالدويقة، صباح الغد، للانتقال إلى مساكن أمنة وفرتها المحافظة بمدينة 6 أكتوبر، بالتنسيق مع وزارة الإسكان، عقب الاتفاق مع الأهالي خلال اجتماعه بهم، مساء أمس الأحد بحضور رئيس حي منشأة ناصر، وممثلين عن القوات المسلحة ووزارة الداخلية.


وقال المحافظ، في بيان له، اليوم الإثنين، إن عدد السكان المقرر نقلهم يبلغ 400 أسرة، والتي تعد المرحلة الثالثة من عملية الإخلاء التي بدأتها المحافظة قبل شهرين، بعد قرار اللجنة العلمية التي شكلتها المحافظة من أساتذة كليات الهندسة المتخصصين، وأوصت بضرورة نقل السكان وإزالة المنطقة نظرا للخطورة الداهمة.


وأضاف "سعيد"، أن المنازل أقيمت على صخور غير ثابتة وكهوف مهددة بالانهيار، لافتا إلى ترحيب الأهالي بقرار المحافظة بنقلهم، وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة في عملية الإخلاء، مشيرا إلى أن المراحل السابقة شهدت نقل 360 أسرة من أصل 1050 أسرة مستهدف نقلهم من منطقة الدويقة إلى مدينة 6 أكتوبر، حيث وفرت المحافظة الوحدات السكنية الكافية لنقل جميع السكان تباعا.


وأكد سعيد، لسكان الشارع، إمكانية عودتهم مره أخرى للمساكن التي يتم بنائها في مشروعي الأسمرات وتحيا مصر بالمقطم، أو صرف بدل نقدي للسكان للإيجار بمعرفتهم، مشيرا إلى أن هدف أعمال الإخلاء والإزالة حماية جميع المواطنين.