التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:26 ص , بتوقيت القاهرة

صور| فحص المظروفات الفنية لطباعة الكتب المدرسية للعام المقبل

شهدت وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، جلسة افتتاح للمظروفات الخاصة بالمواصفات الفنية لطباعة الكتب المدرسية للعام الدراسي المقبل 2015-2016، وذلك في إطار مناقصة بين عدد من المطابع بداخل ديوان عام الوزارة، على أن تظهر نتيجة المناقصة للمطابع المقبولة الأسبوع المقبل.


وبحسب بيان للوزارة، تقدم اليوم 103 مطبعة من أجل الحصول على طباعة الكتب المدرسية، وقد قبلت اللجنة المشكلة تحت رعاية وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، 96 مطبعة فقط، بسبب تأخر الثماني مطابع الباقية عن موعد فتح المظاريف في الساعة الـ12 ظهرا.



وقال مدير عام الإدارة العامة لإعداد أصول الكتب، عبده عبدالشافي، لـ"دوت مصر"، إنه تم قبول 3 مؤسسات حكومية، وهي محرم والأميرية والمقاولين العرب، بجانب 6 مؤسسات صحفية وهم الأخبار ورزاليوسف والأهرام والإعلانات و6 أكتور والمطابع القومية، وباقي المؤسسات من الصحف الخاصة.



وتابع عبدالشافي بأن اللجنة المشكلة من قبل رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية، نصرة مسك، تتكون أيضا من ممثلين من وزارة المالية، ومدير عام الطباعة، نافع حلمي، حيث تقوم اللجنة بفحص الأظرف الفنية والمالية من أصحاب المطابع، وذلك من أجل فحص الأسعار المقدمة، مضيفا أن اللجنة مطالبة وفقا للقانون بقبول الحد الأدنى من السعر، وأن تلزم به جميع المؤسسات المنطبق عليها المواصفات الفنية.


وحصل "دوت مصر" على قائمة المطابع التي تقدمت للمناقصة من أجل طباعة الكتب المدرسية.



كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن مناقصة طباعة الكتب الدراسية للعام الدراسي 2015- 2016، الأسبوع الماضي، وحددت 500 جنيه ثمن كراسة الشروط، إضافة إلى وضع تأمين ابتدائي لأي متقدم بقيمة 75 ألف جنيه، على الحزمة الواحدة للكتب، على أن يتم استكمال هذا التأمين بقيمة 5% من قيمة العقد. 



كما وضعت الوزارة شرطا لأصحاب المطابع بضرورة التقدم بمظروفين، أحدهما فني يحتوي على الأوراق المطلوبة، وآخر مالي، حيث تم اعتماد كراسة الشروط الخاصة بها، وعلى رأسها وجود سجل تجاري "ساري"، وشهادة تسجيل لمصلحة الضرائب، وبطاقة ضريبية، وسجل صناعي "ساري"، وشهادة عضوية غرفة الطباعة لمن يتقدم للحصول على المناقصة.