التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:37 م , بتوقيت القاهرة

1023 متقدما لقرعة حج الجمعيات الأهلية في قنا

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة قنا حسين السيد أحمد، أنه تم مد التوقيت المحدد لأستقبال طلبات الحجاج من 9 مارس إلى 12 مارس الجاري، بعد ملاحظة كثافة تقديم المواطنين والجمعيات الأهلية، وذلك بناء على تعليمات الوزارة.


وأضاف وكيل "التضامن"، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن حصة محافظة قنا في حج الجمعيات الاهلية شهدت تخفيضا بنسبة 20% مثل باقي المحافظات الآخرى، نظرا للتوسعات التي تتم في الحرم المكي للعام الثالث على التوالي. 


وأشار إلى أن الحج تنظمه العديد من الجمعيات الأهلية في المحافظة، موزعة على التسعة مراكز إدارية داخلها، وأن هناك فريق عمل يدخل الاستمارات للحاسب الآلى، حيث بلغ حتى الآن عدد المتقديم للحج 1023 شخصا من المحافظة للحصول على فرصة الحج من خلال قرعة الجمعيات.


وأوضح حسين السيد، أن الوزارة تقدم العديد من التيسيرات للحجاج، أهمها منح قنا عددا من التأشيرات للمستوى الاقتصادي والمستوى الثالث، لإتاحة الحجاج إقامة قريبة من الحرم، فضلا عن وجود داعية وشيخ في كل فندق يتواجد به أفراد البعثة المصرية، للرد على أي تساؤلات للحجاج عن مناسك الحج، بالإضافة إلى فريقا طبيا متكاملا لمحاولة حل أي مشاكل صحية تعترض الحجاج.